Your Content Here
اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:13 مساءً
أخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 11:59 صباحًا

البنك المغربي للتجارة الخارجية يحتفي بإبداعات الصانعات التقليديات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

متابعة :

احتفى البنك المغربي للتجارة الخارجية، اليوم الجمعة، بإبداعات الصانعات التقليديات بجهة طنجة-تطوان-الحسية، في معرض متعدد الألوان والمنتجات، احتضنه مقر البنك بالدار البيضاء.

وقدم المعرض لزواره منتجات من الصناعة التقليدية عكست مواهب ومهارات الصانعات بمختلف التعاونيات بتلك الجهة، وشملت بالخصوص زرابي وإكسسوارات منزلية ومناديل نسائية ومنتجات الديكور.

وحاولت العارضات، من خلال هذه المبادرة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية بتعاون مع مكتب (إينوفارت)، عرض إبداعات حرصن على تقديمها في حلل بديعة الصنع، تستجيب لطبيعة الاحتياجات اليومية للزوار.

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة المؤسسة السيدة ليلى مزيان بنجلون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه التظاهرة يروم تسليط الضوء على مهارات الصانعة التقليدية بالمغرب، وتثمين ثراء الثقافة المحلية، إلى جانب المساهمة في تسويق منتجات الصناعة التقليدية الوطنية في الأسواق الدولية عبر استقطاب جمهور تستهويه هذه الصناعة بأوروبا وخارجها.

ومن جهتها، أبرزت ممثلة (إينوفارت)  السيدة مارغا كريسبو أن هذا المعرض يتطلع للإسهام في تعزيز مكانة المرأة، فضلا عن كونه يشكل قناة للترويج للمنتجات التي أبدعتها الصانعات التقليديات بمختلف الجهات.

كما أشارت إلى أهمية الانفتاح على أسواق جديدة عبر العالم، حتى تستطيع الصانعات التقليديات الاستفادة من منتجاتهن وجعلها مصدرا مدرا للدخل.

بينما أكدت السيدة هند عكري، التي شاركت في عملية انتقاء المعروضات، أن المرأة المغربية حققت خطوات جد متقدمة في عدة مجالات، وخاصة منها المهن التقليدية.

كما شددت، بهذه المناسبة، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواكبة وتشجيع النساء في كل الجهات على استثمار مهاراتهن وقدراتهن الغنية والأصيلة، لكي تتمكن من تحقيق جميع تطلعاتهن ومطامحهن.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.