Your Content Here
اليوم الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:16 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 1:30 مساءً

طنجة تحتضن حفل تقديم كتاب الدكتور محمد الغلبزوري حول حرب الريف الكيماوية 1921-1926

متابعة :

احتضنت قاعدة الندوات بفندق أمنية بويرطو بطنجة يوم السبت 2 مارس 2019 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال ندوة حول حرب الغازات السامة بالريف؛ قراءة في كتاب “إشكاليات التسوية الأممية والدولية للجرائم والجنح الدولية: حالة حرب الريف الكيماوية 1921-1926” للدكتور محمد الغلبزوري.

وقد افتتحت هذه الندوة المنظمة من طرف التنسيقية المحلية لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب بطنجة بكلمة ترحيبية من طرف نائب المنسق العام لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب الأستاذ محمد علي الطبجي، الذي رحب بالحاضرين والحاضرات وتحدث عن السياق العام للندوة وأهميتها.

وقد أطر هذه الندوة كل من الدكتور جعفر بنموسى أستاذ القانون الدولي والعلوم السياسية بكلية الحقوق بطنجة الذي قدم قراءة في الكتاب، وتطرق إلى حرب الريف الكيماوية على ضوء القانون الدولي. وكذلك الدكتور محمد خرشيش أستاذ التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان الذي قدم قراءة في الكتاب في جزئه المتعلق بدور فرنسا في الحرب الريف الكيماوية. وكذلك الدكتور الطيب بوتبقالت أستاذ التعليم العالي بمدرسة فهد العليا للترجمة بطنجة الذي قدم قراءة في الكتاب في جزئه المتعلق بحرب الريف الكيماوية والرأي العام الدولي.

وقد اختتم هذا النشاط الاشعاعي الذي حضره عدد غفير من المهتمين والطلبة الباحثين والفاعلين الجمعويين بقراءة توصيات النابعة عن مداخلات الأساتذة المحاضرين وكذلك تفاعل الحاضرين من طرف رئيس الجلسة الأستاذ أنور البلوقي.

ليفتح المجال بعد ذلك لحفل توقيع الكتاب من طرف الدكتور محمد الغلبزوري.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.