Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 1:37 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2019 - 8:45 صباحًا

مدرسة “كلييخيو” بالحسيمة تحتضن معرضا للفنان التشكيلي عماد أعروص

مراسلة :
افتتح يوم الإثنين الماضي معرض الفنان التشكيلي عماد أعروص بالمدرسة الإسبانية كليخيو بالحسيمة ويندرج هذا المعرض ضمن الأنشطة الثقافية التي تنظمها المدرسة للإنفتاح على مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة وكذلك تشجيع المواهب والطاقات الشابة.
وشهد المعرض إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى من افتتاحه وعرض الفنان عماد حوالي 25 لوحة جديدة تتميز بتناسق الألوان والجمالية في إختيار المواضيع حيث تعالج الشق الإجتماعي والغنى الثقافي للمنطقة. 
ويعتبر الفنان العصامي عماد أعروص أحد أبرز الفنانين التشكليين في الساحة وخصوصا في وسائل التواصل الإجتماعي ،ورغم صغر سنه إلا أن أعماله تتميز بطابع تجريدي ممزوج بخطوط عربية وأمازيغية وفرنسية في أسلوب مبتكر تتشابه بأعمال كبار الفنانين الذين راكمو تجربة طويلة بمختلف مدارس الفن التشكيلي معروف باسم الكاليجرافيتي . 
للإشارة عماد أعروص  من مواليد 1997 فنان تشكيلي عصامي وخطاط  مهتم بالثقافة الأمازيغية اعماله تحكي عن غنى التراث الأمازيغي تمتزج بالخط بأسلوب متميز ، بدأ مشواره الفني سنة 2013 له عدة مشاركات وطنية ودولية ،ونظم عدة معارض فردية وجماعية .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.