Your Content Here
اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 - 2:36 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 7:23 مساءً

لأن غالبيتهم مغاربة، تحالف بلجيكي يقترح بناء سجون بالمغرب لترحيل السجناء الأجانب إليه

وكلات 

طرح حزب التحالف الفلامنكي الجديد يوم الأربعاء فكرة بناء سجون بلجيكية في الخارج خلال عرض برنامجه الانتخابي على الصحفيين في أتوميوم – بروكسل. 

وجاءت الفكرة من بين المقترحات الأمنية المدرجة في برنامج الحزب . 

وقال الحزب بأنهم ، بالنظر إلى جنسية نزلاء السجون البلجيكية ، يرغب الحزب في التفكير في انتهاز الفرصة وإنشاء السجون في الخارج. 

ووفقاً لتعليق البروفيسورة Sophie De Wit من حزب التحالف الفلامنكي الجديد قالت : في عام 2017 ، لم يكن نصف نزلاء السجون يحملون الجنسية البلجيكية ، دون أن يحسبوا مواطنين مزدوجين ، فقد كان ” الآلاف يحملون الجنسية المغربية”، لذلك جاء الإقتراح بإنشاء على سبيل المثال وترحيل المساجين ممن يحملون الجنسية المغربية إليها . 

وتشمل العناصر الأخرى المتعلقة بالأمن في البرنامج وضع إطار لحالات الطوارئ ، وهو ما يدعو إليه القوميون كتدبير لمكافحة الإرهاب. 

كما إقترح الحزب توظيف متطوعين في الشرطة ، وجعلهم يتبعون برنامجًا تدريبيًا خاصاً ، كما هو الحال مع خدمة الإطفاء. وقال الوزير السابق للداخلية يان جامبون إنه يمكن استخدامهم ، على سبيل المثال ، لحماية مداخل المدارس . 

كما رحب جامبون بتأسيس “الثقافة الحقيقية للأمن بعد مرور عقود من الادخار على الأجهزة الأمنية وهندستها”.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.