Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 7:53 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 10:36 مساءً

المجلس الأعلى للحسابات يوصي بعزل منتخبين بجماعتي أجدير و تارجيست لعدم تصريحهم بممتلكاتهم

فري ريف :

طالب المجلس الأعلى للحسابات من رئيس الحكومة بعزل منتخبين لم يصرحوا بممتلكاتهم وفق القوانين المعمول بها ، بين منتخبين من إقليم الحسيمة ،

و ذكر بلاغ للمجلس “انه طبقا لأحكام البند 6 من المادة 1 من القانون رقم 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم الصادرة بتنفيذ الظهير الشريف رقم 1.07.202 في 20 أكتوبر 2008، وجهت المجالس الجهوية للحسابات إلى رئيس الحكومة قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين الذين لم يسووا وضعيتهم على الرغم من توصلهم بالإنذارات الموجهة إليهم في هذا الشأن وانصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بهذه الإنذارات”.

وأضاف المجلس عبر ذات البلاغ، أن الأمر يتعلق بـ 44 منتخبا موزعين على 31 جماعة (36 منتخبا) ومقاطعتين (منتخبان) ومجموعتي جماعات (منتخبان) وإقليم (منتخب واحد) وجهتين (منتخبان) وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات (منتخب واحد).

ونشر المجلس رفقة البلاغ قائمة المنتخبين الذين لم يسووا وضعيتهم ، والمنتيمن لمختلف الجهات والاقاليم ، بينهم ثلاثة منتخبين بالمجلس الجماعي لاجدير ومنتخب واحد بمجلس جماعة تارجيست .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.