Your Content Here
اليوم الإثنين 20 مايو 2019 - 6:46 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2013 - 4:41 مساءً

رئيس الجمعية المغربية لاحياء التراث الصوفي يراسل وزير العدل لفتح تحقيق في ملف الزاوية العلوية بالناظور والحسيمة

فري ريف :

راسل عمر بزمبو رئيس الجمعية المغربية لاحياء التراث الصوفي والحاصل على وسام الرضى من الدرجة الاولى من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد لفتح تحقيق في الخروقات التي شابت ملف الزاوية العلوية بالحسيمة والناظور وفضح المتورطين وتفعيل روح الدستور مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

واكد ان هناك لبس حاصل بين الطريقة العلوية المغربية التي يمثلها شيوخ ومقادم مغاربة والطريقة العلاوية الجزائرية التي يمثلها خالد بن تونس الجزائري مؤكدا ان الزوايا العلوية المغربية لا علاقة لها بالطريقة العلاوية الجزائرية وهي احباس تابعة للتراب الوطني المغربي وهي تعتبر ارث مغربي من تاسيس ابائنا واجدادنا المغاربة لاقامة الشعائر الدينية وتعمل تحت توجيهات إمارة المؤمنين بالمملكة .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.