Your Content Here
اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 - 2:38 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 9:50 مساءً

مضيان يستفسر الحكومة عن تأخر إصلاح الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الحسيمة و تطوان

متابعة :

وجه تور الدين مضيان ، البرلماني عن إقليم الحسيمة و رئيس الفريق الإستقلالي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى وزيــر التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء حول تأخر إصلاح الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتطوان.

و قال مضيان في سؤاله أن الطريق الوطنية رقم2 الرابطة ما بين إقليمي الحسيمة وتطوان، عبر عدة جماعات ترابية، “تحتل مكانة حيوية في فك العزلة عن الريف الأوسط، وربط عدة أقاليم مجاورة في الجهة، فضلا عن كونها تمثل شريانا أساسيا لحركة نقل المسافرين والبضائع”.

و أضاف أنه “وعلى الرغم من أهمية هذه الطريق التي تربط بين إقليمي الحسيمة وشفشاون بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن مقاطع كثيرة منها توجد في حالة جد مهترئة وكثيرة الحفر، كما هو الشأن بالنسبة للمقطع الرابط بين “إساكن” و”مولا” باقليم الحسيمة، على مسافة تقدر ب 12 كلم، علما أنه قد تم رصد غلاف مالي قدر ب 15 مليون درهم من أجل إصلاحها لمدة تفوق أربع سنوات.

وأمام هذه الوضعية المتردية، نسائلكم السيد الوزير عن التدابير والإجراءات المزمع اتخاذها في أقرب الآجال من أجل إصلاح هذه الطريق؟”  

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.