Your Content Here
اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 7:15 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 4 يناير 2019 - 1:50 مساءً

نقابة الإستقلاليين بالحسيمة تتهم مسؤول فندق “حسيمة باي” بالشطط و تدعو لفتح تحقيق في إعتداء تعرض له أحد العمال

 

متابعة :

أفاد بلاغ للمكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحسيمة ، توصلنا بنسخة منه ، أن المكتب تلقى “تظلما من المكتب النقابي لعمال ومستخدمي فندق “الحسيمة باي”، على إثر ممارسات المدير المسؤول عن الوحدة الفندقية المذكورة؛ والمتمثلة في الشطط في استعمال السلطة وسد باب الحوار والمس بكرامة العمال والمستخدمين، بعد تعرض أحد حراس الأمن الخاص التابع لهذه الوحدة الفندقية لمحاولة الاعتداء المسلح ليلا بالسلاح الأبيض والتهديد بالقتل من طرف مجهول أراد اقتحام الفندق”.

و أضاف البلاغ أنه “في هذا الإطار انتقل وفد من المكتب الإقليمي للنقابة إلى عين المكان للوقوف على حيثيات الحادث، حيث عاين أعضاء الوفد خروقات المسؤول الفندقي، المتمثلة في تعنته ورفض استقبال وفد المكتب الإقليمي للنقابة، وإصراره على التملص من مسؤولياته في فتح باب الحوار، لا سيما وأن ذلك يتنافى والتعليمات الملكية السامية الداعية إلى الحوار مع النقابات وتفعيل الأدوار الحقيقية للعمل النقابي، وأيضا في الرفع من أداء القطاع السياحي مما يؤثر سلبا على مردوديته بالإقليم.

وفي هذا الإطار يعلن المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحسيمة ما يلي:

1- شجبه وتنديده بهذه الممارسات اللامسؤولة.

2- رفضه للتضييق على العمل النقابي الذي يمارسه المعني بالأمر.

3- اعتباره المس بكرامة الشغيلة مسا بالتزامات المغرب الحقوقية وضربا في مكتسباته في هذا المجال.

4- دعوته الجهات المختصة إلى فتح تحقيق في ملابسات الاعتداء الليلي المسلح المذكور أعلاه.

5- تنويهه بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته السلطات المحلية حيال هذا الملف.

ويهيب المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحسيمة بجميع مناضلاته ومناضيليه الالتفاف حول هذا الملف حتى رد الاعتبار لكرامة الشغيلة.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.