Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 7:51 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2013 - 4:14 مساءً

جمعية ينابيع الخير بإمزورن تنظم دورتها العلمية الأولى


فري ريف :

نظمت جمعية ينابيع الخير للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية بمقر الجمعية بإمزورن دورة علمية في الفترة الممتدة ما بين 19 و 31 يناير 2013. وقد أطر هذه الدورة العلمية نخبة من الأساتذة الأجلاء من المنطقة :

–  الأستاذ الدكتور عبد الحفيظ العبدلاوي في شرح نظم البيقونية في مصطلح الحديث.

–  الأستاذ الفاضل امحمد أمساس في شرح مقدمة رسالة القيرواني في العقيدة.

–  الأستاذ عبد الوافي الحوزي حول موضوع القواعد الأصولية ودورها في استنباط الأحكام الشرعية.

–  الأستاذ علي قمري في نقد بعض المذاهب المعاصرة.

وقد اختتمت هذه الدورة بحفل استضافت فيه الأستاذ عبد المنعم كريكر الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن طلب العلم وحث الشريعة الإسلامية عليه, وكذلك حاجة الأمة إلى العلم من أجل الدين الإسلامي تعلم الدين الإسلامي على الوجه الصحيح . كما أبرز مجموعة من العلوم التي يجب على كل طالي علم أن يكون ملما بها كعلوم القرĨن وعلم الحديث. وفي الأخير حث جميع طلبة العلم على الاستمرار والمواصلة في هذا الدرب وعدم الانقطاع عنه, كما أكد على ضرورة دراسة سير علماء السلف التي تنور الطريق لطالب العلم وحذرهم من الوقوع في العبثية والعشوائية والكبر


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.