Your Content Here
اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 7:15 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 6:55 مساءً

وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج يتفقد مشروع توطين فرقة ثفسوين بمدينة الحسيمة

مراسلة :

حل مساء يوم السبت 29 دجنبر 2018 الدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بمدينة الحسيمة في زيارة مفاجئة و تفقدية لدار الثقافة مولاي الحسن بالمدينة للوقوف على سير المؤسسة . و قد قام بزيارة الى بعض مرافق المركز ، شملت قاعة المكتبة و فضاء الطفل كما قام بتتبع جزء من فقرات افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الغيطة المنظم من طرف جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط بالحسيمة خلال يومي السبت و الأحد 29 و 30 دجنبر 2018.

 وزير الثقافة و الاتصال وقف عن كثب خلال زيارته للمركز على تجربة توطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الامير مولاي الحسن بالحسيمة و ذلك من خلال زيارة مختلف الأروقة المحتضنة للتوطين للمسرحي و كذا الوقوف عند الفضاءات المؤثثة من طرف الجمعية الموطنة و التي توثق لأبرز الأحداث الثقافية و الفنية التي شهدتها دار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة منذ تأسيسها. و قد عملت فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة منذ حصولها على دعم التوطين المسرحي سنة 2015 و إلى حدود الساعة .من خلال مشروعي ” لنعش المسرح سنوات 2015-2016-2017 – و المسرح يجمعنا لسنة 2018 ” -على تجميع مختلف الصور و الملصقات الإشهارية التي توثق و تؤرخ لأبرز الأنشطة الثقافية و الفنية المنظمة بالمركز.

هذا و تجدر الإشارة أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج لدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة منذ توليه مسؤلية  قطاع الثقافة بالبلاد خلال الولاية الحكومية الحالية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.