Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:22 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 7:57 مساءً

الجامعة الوطنية للتعليم بالحسيمة تدعو لإضراب يشل مختلف المؤسسات التعليمية يوم 3 يناير المقبل

 

متابعة :

عمم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ( إ.م.ش ) بلاغا يقول فيه أنه “وبعد تتبعه للإجهازات المتواصلة على المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية والهجـوم المستهدف للمــدرسة العمـــومية  وحالات الاحتقـان جراء الاحتجاجات المتواصلة لمختلف فئات نساء ورجال التعليم ،

وتجسيدا لموقفه المبدئي الرافض للتوظيف بالتعاقد وتشبثه بخيار المقـــاومة النضـــالية دفاعا عن الملف المطلب العادل والمشروع لعموم نســاء ورجـــال التعليم ، ومن أجل إدمـــاج كـــافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في سلك الوظيفة العمومية .

فإنـــه يعلـــن ما يلي:

1 – رفضــه المبدئي لسياسة التوظيف بالتعاقد المشؤومة التي تستهدف الإجهـــاز على المدرســـة والوظيفة العمــوميتين ، وتشديده على المطـــالبة بالإدمـــــاج الفوري لكــــافة
الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في سلك الوظيفة العمومية .

2 – شجبــــه لسيــــاسة الأذان الصماء التي تنهجها الحكــومة ووزارتــها في قطاع التعليم في التعامل مع الاحتقان الاحتجاجي داخل المدرسة العمومية وتجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية .

3 – مطالبته بإطلاق سراح كافة المعتقلين وفي مقدمتهم المعتقلين النقابيين، محمد المجاوي ( عضو المكتب الإقليمي ) يوسف الحمديوي ، محمد جلول .

4 – تأكيده على التمسك بخيار المقاومة والنضال المشروع للتصدي لكل السياسات التراجعية دفـــاعا على المكتسبـــات التـــاريخية وفي مقدمتـــها المدرســة العمومية .

5 – خوضه إضرابا إقليميا بكل المؤسسات التعليمية ومصالح المديرية الإقليمية يوم الخميس 3 يناير 2019 .

6 – دعوته كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم وعموم الشغيلة التعليمية للتعبئة والمشــــاركة المكثفــة في الإضـــــراب الإقليمي المتزامـــن مع الإضــــراب الوطني الوحدوي ليوم 3 يناير 2019 .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.