Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 3:27 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:33 مساءً

مضيان يعرض معاناة بحارة الحسيمة في سؤال كتابي الى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

فري ريف

في سؤال كتابي  تقدم به نور الدين مضيان برلماني عن اقليم الحسيمة و رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية بالبرلمان اليوم الأربعاء 12 دجنبر الجاري ، الى رئيس مجلس النواب، قصد عرضه على وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.
سؤال البرلماني نور الدين مضيان ركز على قطاع الصيد البحري بإقليم الحسيمة، وما يعيشه مهنيوا هذا القطاع من أوضاع اقتصادية  واجتماعية مزرية نتيجة الحيف الذي يطالهم، خصوصا في ما يتعلق بمجال التسويق والتصدير رغم وفرة الإنتاج المحلي، وبارتفاع الضرائب خاصة المفروضة على ولوج البحر في غياب تام للإستثمار في مجالات الصناعة التحويلية المرتبطة بقطاع الصيد البحري.
وطالب ذات البرلماني في معرض سؤاله الى وزير الفلاحة والصيد البحري حول إرتفاع الضرائب، ضرورة مراعاة نسبة الكميات المصطادة وأرباح البحارة وأرباب المراكب، زيادة على ذلك إرتفاع الوقود المستعمل.
كما تطرق نور الدين مضيان الى معاناة البحارة مع سمك ” النيكرو ” الذي يساهم في تعميق الجراح جراء تمزيقه لشباك الصيد.
وتساءل البرلماني الإستقلالي عن إقليم الحسيمة، عن الإجراءات المزمع إتخاذها للحد من معاناة هذه الفئة، لما تلعبه من أدوار هامة في التنمية الإقتصادية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.