Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 11:37 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 2:11 مساءً

الحسيمة: بلاغ “م.ج.و. للصحة” المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين حول طريقة توزيع التعويضات الخاصة بالأطر الطبية بالمندوبية الاقليمية للصحة

الاتحــــاد العــــام للشغـــالين بالمغرب

 الجــــامعة الوطنيـــة للصحـــة

المكتــــــــب الاقليــــــــمي بالحسيمــــــة
الحسيمة في :04 دجنبر 2018

بــــــــــلاغ

اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة والمنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمقرها الكائن بشارع الاندلس رقم 06 الحسيمة ،  وبعد مناقشةلمختلف المستجدات التي يعرفــــــــــها قطاع الصحة بإقليم الحسيمـــة و حالة الاستهتار واللامبالاة  الذي أصبح واقعا مريرا يعيشه قطاع الصحةبالإقليم.

وبعد تحليل  الاجتماع الذي خصصته المندوبية الاقليمة لوزارة الصحة مع الفرقاء النقابيين حول الطريقة الناجعة لتوزيع التعويضات الخاصة بمصلحة  SRES وتعويضات المصلحة الادارية والاقتصادية ، تفاجئت النقابات ومعها الشغيلة الصحية باعتماد طريقة غير مفهومة واستبدادية وتعتمد على المحاباة وتمتيع المقربين بمبالغ مالية كبيرة ،واعطاء بعض الشغيلة مبالغ لا تتجاوز 400 درهم  .

وأمام هذه الوضعية الغير المفـــهومة والغــــــريبة والتــــي تكــــــرس مبـــــدأ الاستبــــداد والشطط في استعمال السلطة فان الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عبر مكتبه الإقليمي بالحسيمة يعلن  ما يلي :

  • نستنكر الطريقة غير المفهومة والسادية في توزيع التعويضات الخاصة بمصلحة SRES والتعويضات الخاصة بالمصلحة الادارية والاقتصادية بالمندوبية الاقليمية للصحة بالحسيمة  ونعتبرها مرفوضة وغير قانونية .
  • نعتبر أن الاعتماد على بعض ضعاف النفوس في توزيع هذه التعويضات ضدا على الآراء والاقتراحات التي قدمها الفر قاء النقـــابييــن تعتبـــر طــريقة مشبــوهة ومفضــوحة وتسئ لمبدأ المقاربة التشاركية التي أقرها الدستور .
  • نعتبر ان الطريقة المعتمدة من قبل المندوبية الاقليمية في توزيع هذه التعويضات هي اهانة للشغيلة الصحية وللمجهودات التي تقدمها للرقي بالقطاع .
  • نستنكــــر عدم الرد واللامبالاة على التظلمات المقدمة من قبل الشغيلة الصحية الى السيد المندوب الاقليمي للصحة .
  • ندعو السيد المدير الجهوي للصحة إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف هذه المهزلة وهذه المسرحية الهزيلة الاخراج .
  • ندعو كافة المتدخلين في الشأن العام الى ضرورة تظـافر الجهود للوقوف على حجم الاختلالات التي أصبح يعيشها قطاع الصحة بالإقليم …
  • نهيب بكافة المناضلين والمناضلات بالالتفاف حول إطارهم العتيد بالوحدة ورص الصفوف والتحلي باليقظة والمسؤولية للتغلب على الهجمة الشرسة التي أصبحت ممنهجة من قبل ضعاف النفوس اتجاه الشغيلة الصحية بالاقليم .

                                                                                                                  المكتــب الإقليمي

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.