Your Content Here
اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 9:53 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 10:33 صباحًا

امزورن: الهيئة المحلية للتنمية البشرية تصادق على مشروعين لإصلاح وتجهيز مركزين اجتماعيين.

اجتمعت يومه الاثنين 19 يونيو 2018 بمكتب رئيس المجلس الجماعي لامزورن الهيئة المحلية للتنمية البشرية لجماعة امزورن، لدراسة ثلاث نقط مدرجة في جدول اعمال الهيئة، حيث افتتحت الاجتماع السيدة كريمة اقضاض نيابة عن رئيس الهيئة المحلية للتنمية البشرية، مرحبة بالسيد قائد المقاطعة الاولى وبالحضور الكرام من أعضاء الهيئة، وفريق التنشيط الجماعي، كما ذكرت بجدول أعمال الاجتماع المحدد في ثلاث نقط هي:
النقطة الأولى: تقييم المشاريع المبرمجة لسنة 2018 في اطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية.
النقطة الثانية: المصادقة على اصلاح وتجهيز مركز الرعاية الاجتماعية بامزورن.
النقطة الثالثة: المصادقة على تجهيز المركز الاجتماعي للاستماع والتكوين وإدماج النساء بحي بركم.
ففيما يخص النقطة الاولى المتعلقة بتقييم المشاريع المبرمجة لسنة 2018 في اطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية، اوضحت رئيسة الهيئة بالنيابة، ان الهيئة سبق لها ان صادقت على ستة مشاريع للاستفادة من دعم المبادرة لسنة 2018 وهي:
تجهيز مكتبة مدرسية بمعدات وكتب ومراجع وعتاد تقني ومعلوماتي.
تجهيز روض للأطفال وفضاء للألعاب بمدرسة ابي طالب.
اقتناء تجهيزات ومعدات للعمل لفائدة ممارسي مهنة كهرباىي.
ترميم بنايات بمؤسسة الرعاية الاجتماعية (قرية الاطفال المسعفين بامزورن).
تهيئة وتجهيز فضاء للتنشيط والتأطير الرياضي في مجال كرة القدم.
اقتناء وتسيير حافلة للنقل الرياضي.
وهي المشاريع التي صادقت عليها الهيئة الاقليمية للتنمية البشرية برئاسة السيد العامل بتاريخ 23 ماي 2018 فيما تم توقيع اتفاقيات الشراكة من طرف الجمعيات حاملة المشاريع خلال شهر اكتوبر الماضي لتنفيذ المشاريع المبرمجة في غضون الايام القادمة.
هذا وقد استمع أعضاء الهيئة إلى العرض المقدم، وثمنوا ما جاء فيه من معلومات تتعلق بالمشاريع الست المصادق عليها من طرف الهيئة المحلية للتنمية البشرية برسم السنة الحالية 2018 ، والتمسوا الاسراع في تفعيل مسطرة اخراجها الى حيز الوجود في أقرب الآجال.
وفيما يخص النقطة الثانية والمتعلقة بالدراسة و المصادقة على تهيئة وتجهيز مركز الرعاية الاجتماعية بامزورن، فقد أوضحت بصدده رئيس الهيئة بالنيابة، أن هذا المشروع جاء بناء على طلب من السيد عامل اقليم الحسيمة، الذي قام بزيارة لمركز الرعاية الاجتماعية بامزورن ، والوقوف على الوضعية الكارثية للمركز من حيث التدبير والتجهيزات، وبناء على هذا الطلب اجتمعت الهيئة للمصادقة على المشروع الذي خصص له مبلغ 500.000 درهم، سيخصص لكل من الاصلاحات الداخلية والتجهيزات، وقد استمع اعضاء الهيئة إلى العرض الذي تم تقديمه، وثمنوا مبادرة السيد عامل الاقليم لإصلاح وتجهيز المركز، وصادقوا على المشروع بإجماع الاعضاء الحاضرين.
اما فيما يخص المشروع الثالث والمتعلق بتجهيز المركز الاجتماعي للاستماع والتكوين وإدماج النساء بحي بركم، فقد أوضحت رئيس الهيئة بالنيابة، أن هذا المشروع جاء بناء على طلب من السيد عامل اقليم الحسيمة، بعد زيارته لمركز الاستماع والتكوين وإدماج النساء بحي بركم بمناسبة افتتاحه من طرف جمعية اجيال لتنمية المجتمع المسيرة للمركز، والوقوف على حاجة الجمعية لتجهيز قاعة رياضية، وبناء على هذا الطلب اجتمعت الهيئة للمصادقة على المشروع الذي خصص له مبلغ 200.000 درهم، سيخصص لتجهيز قاعة رياضية، وقد استمع أعضاء الهيئة للعرض المقدم، وثمنوا مبادرة السيد عامل اقليم الحسيمة لتجهيز المركز ، وصادقوا على المشروع بإجماع الاعضاء الحاضرين.

عن الصفحة الرسمية لجماعة امزورن 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    اقتناء تجهيزات ومعدات لممارسي مهنة كهربائي بإمزورن، ما هذا ؟ فهل هؤلاء الممارسين لهذه المهنة هم تابعون لقطاع عمومي ؟ أم أنهم أشخاص خواص يشتغلون لفائذتهم الخاصة ، فكيف يعقل أن تجهزهم البلدية من مال عمومي وتقدم لهم معدات غريب يا زمان والله غريب