Your Content Here
اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 10:32 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 9:55 مساءً

مضيان و رفيعة يستفسران الحكومة عن التأخر في تشغيل المحطتين الطرقيتين بإمزورن و تارجيست

متابعة : 

وجه البرلمانيين عن إقليم الحسيمة ، نور الدين مضيان و رفيعة المنصوري ، سؤالا كتابيا مشتركا لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء يستفسرانه حول عدم إنطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين بمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة رغم جاهزيتهما.

و قال برلمانيي حزب الإستقلال في سؤالهما أنه “في إطار إنجاز مشروع التأهيل الحضري لمدينتي تارجيست وإمزورن بإقليم الحسيمة، وتقوية البنية التحتية لاسيما في مجال النقل الطرقي، لازال لحد الساعة لم يتم انطلاق العمل بالمحطتين الطرقيتين، بكل من تارجيست وإمزورن، رغم جاهزيتهما، مما أثار استغراب ودهشة الساكنة المحلية، وطرح تساؤلها المشروع حول الجدوى من إحداث هذين المشروعين؟ إذا لم يتم استغلالهما وفق الأهداف المرجوة؟” ،

ز أضافا في خطابهما للوزير ، أنه “نظرا لأهمية المحطتين في تعزيز البنية الطرقية بالإقليم، وخلق التنمية الاقتصادية والمحلية، والرفع من فرص الشغل، علاوة على الحد من الضغط الذي أصبحت تعرفهما المدينتين، بسبب الازدحام والضجيج الذي تسببه حافلات النقل الطرقي، وما يترتب أيضا عن ذلك من آثار سلبية على البيئية.

وحيث أن هذا الموضوع، أصبح محط تساؤلات الساكنة المحلية وخلف لديها استياء عارما، فإننا نسائلكم السيد الوزيـر عن الأسباب الكامنة وراء عدم إطلاق العمل تشغيل المحطتين رغم جاهزيتهما؟ ومتى سيتم الشروع في ذلك؟” .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.