Your Content Here
اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 9:51 مساءً
أخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 2:00 مساءً

الحسيمة : مهرجان بويا يحتفي بالمرأة و يتوخى رد الإعتبار للموسيقى التراثية

متابعة :

تعتزم جمعية تيفيور للموسيقى بالحسيمة، تنظيم فعاليات الدورة السابعة لمهرجان بويا النسائي للموسيقى بالحسيمة للفترة الممتدة من 16 إلى 18 نونبر الجاري، تحت شعار: ” المرأة…إبداع بلا حدود”.

تنظيم المهرجان يأتي في سياق المساهمة في إبراز دور المرأة في مسيرة التنمية التي تشهدها بلادنا وذلك بجعل مهرجان هذه السنة قبلة لتكريم المرأة وحدثا موسيقيا نسائيا ذا طابع وطني وإشعاع دولي للمساهمة في تعزيز المشهد الثقافي الوطني ورد الاعتبار للموسيقى التراثية وتشجيع الفن من أجل الرقي بالذوق العام للجمهور.

تأتي التجربة السابعة لجمعية تيفيور للموسيقى في تنظيم هذا الحدث لدعم الانفتاح الفني والثقافي للمنطقة على كافة التجارب والروافد الموسيقية والغنائية المعاصرة لتكريس مبدأ التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدني للنهوض بالقطاع الموسيقيوخلق جسور التواصل بين الفنانين وإتاحة فرص تبادل التجارب الموسيقية مع فسح مجال البحث العلمي في مجال الموسيقى.

تتوخى دورة هذه السنة كذلك الكشف عن مميزات منطقة الريف ومدى تأثرها وتأثيرها بالثقافات الأخرى ودور النساء الحيوي في هذا الجانب لتعزيز قيم المساواة والحرية عبر الفنون وربط جسور التواصل.

يتضمن برنامج الدورة، عروضا مسرحية وموسيقية وغنائية ولقاءات تواصلية ودورات تكوينية وصبحيات للأطفال…

كما أن فعاليات المهرجان ستعرف حضور أسماء وازنة في مجال الفن، يتعلق الأمر بكل من الفنانة لطيفة أحرار، فرقة تيفيور، فرقة الرقص للتراث الافريقي، فرقة أفريكا الكوت ديفوارية، الفنانة مروى…

دأبا على مسارها في اختتام فعاليات كل دورة، ستحظى ثلة من نساء مدينة الحسيمة وخارجها اللواتي أسدين خدمات جليلة للمنطقة وساكنتها تكريما من إدارة المهرجان، عرفانا بما قدمنه من تضحيات وجهود لخدمة الفن.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.