Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:50 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 2:24 مساءً

للمهتمين بالمسرح، خالد امين رئيس المركز الدولي لدراسات الفرجة يحل بالحسيمة

مراسلة :

بعد توصله بدعوة للمشاركة في الدورة 20 للمهرجان الدولي لايام قرطاج المسرحية كممثل للمغرب و كضيف شرف، بصفته رئيسا للمركز الدولي لدراسات الفرجة، يحل الدكتور خالد امين رئيس المركز بمدينة الحسيمة في لقاء تواصلي مفتوح مع شباب المنطقة و المهتمين بالشأن الثقافي حول تجربة المركز الدولي لفنون الفرجة، إن على مستوى أنشطته العلمية أو الفعاليات المسرحية التي ينظمها أو العلاقات الأكاديمية التي يربطها بالعديد من المؤسسات الجامعية الدولية .

النشاط الثقافي، حسب ما صرح به فؤاد البنوضي مدير فرقة ثفسوين بالحسيمة ، يندرج في إطار برنامج ” المسرح يجمعنا – le théâtre nous rassemble ” الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة بالحسيمة لشهر نونبر. ستحتضنه قاعة المكتبة بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة يوم غد السبت 10 نونبر 2018 بداية من الساعة الرابعة مساء، يتزامن ومعرض لإصدارات المركز الدولي لدراسات الفرجة ( أزيد من 60 إصدار يهم المسرح بمختلف تجلياته ) برواق الفنون بنفس المركز الثقافي ذاته.

كما ان برنامج اليوم سيختتم بنشاط ثقافي آخر عبارة عن توقيع إصدارات جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة من تأطير الكاتب المسرحي ومؤلف الإصدارات المذكورة الأستاذ سعيد ابرنوص

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.