Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 2:15 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 27 أكتوبر 2018 - 1:59 مساءً

تكريم الفاعل الجمعوي والاعلامي “ادريس الشتيوي” في حفل اختتام فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة

فري ريف

بعد مسيرة حافلة بإنجازات متواصلة في العمل الاعلامي والمجال الجمعوي لأزيد من 15 سنة، تم اليوم بمركب دار الثقافة بمدينة الحسيمة تكريم الاعلامي والفاعل الجمعوي ادريس شتيوي بدرع المهرجان، عرفانا لاسهاماته الدائمة في التنشيط الثقافي والفني، إضافة إلى ميدان التصوير والانتاج السمعي البصري.

أغلب ساكنة مدينة الحسيمة تعرف جيدا ما يقدمه هذا الاعلامي النشيط، الذي اختار أن يشتغل في صمت بعيدا عن الأضواء واللايفات عملا بمقولة “دع عملك يتحدث عنك”

تأطير وتنشيط عشرات الورشات في المسرح والفن التشكيلي سنويا لفائدة الشباب وتلاميذ المدارس، إضافة إلى انتاج مئات من مقاطع الفيديو والصور عن مدينة الحسيمة ومناطقها الخلابة الساحرة للتعريف بمؤهلاتها وجذب الزوار إليها في أفق تحولها إلى وجهة حقيقية للسياحة والاستثمار وذلك بتنظيم رحلات وزيارات بالعشرات أيضا للمواقع ذات الدلالة التاريخية للمنطقة.

ادريس شتيوي يرأس حاليا جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي والفني التي نظمت الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة سنة 2016، هذا وكانت مهمة التنسيق الاعلامي للمهرجان الحالي مسندة إليه بحكم تجربته وخبرته الطويلة لسنوات في الميدان.

تخصصه واشتغاله في المجال الاعلامي والتنشيط الثقافي والفني لم يمنعه من القيام بمبادرات انسانية كل شهر تقريبا لفائدة نزلاء دار العجزة بمدينة الحسيمة إضافة إلى المناطق القروية من خلال قوافل لتوزيع ملابس دفء الشتاء وهدايا الأعياد والمناسبات الدينية.

نموذج لإنسان عصامي من أسرة مكافحة علمته تجارب الحياة معاني الوفاء والالتزام بالمسؤولية للمساهمة من موقعه في بناء حسيمة الغد. فرغم العقبات والصعوبات التي واجهت طريقه إلا أنه ترك المعارك الهامشية والثانوية جانبا واشتغل على نفسه لمدة طويلة حتى أضحى اليوم نموذج لرب أسرة وللكثير من الشباب المتوافدين على مقر جمعيته بالحسيمة لطلب الانخراط أو الاستفسار عن جانب معين من التخطيط والتدبير الجمعوي الهادف والناجح.

هذا وكان يوم الجمعة ثاني شخصية من مدينة الحسيمة يتم تكريمها في المهرجان الدولي للفيلم بمدينة الحسيمة الممتد من فترة 22 ل 26 أكتوبر الجاري بعد الفنان القدير “رشيد بلقايد” الذي اشتغل في مجال السينما ل 21 عاما.

هذا وكان رئيس جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي والفني قد عبر أثناء تكريمه بسعادته واعتزازه بجمهور مدينة الحسيمة وضيوفها، معربا عن شكره لمثل هذه المبادرات لتكريم الطاقات الشابة المبدعة.

جلال الغلبزوري

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.