Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:53 مساءً
أخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 12:59 صباحًا

البحرية الإسبانية تويقف 361 مهاجرا غير شرعي يوم أمس بين مضيق جبل طارق و بحر البوران

متابعة

يواصل المهاجرون غير النظاميين، خلق حالة استنفار في اوساط أجهزة الانقاذ بمضيق جبل طارق، اذ اعلنت مصالح الطوارئ الاسبانية، ان فرقها البحرية، انقذت يوم أمس الاربعاء ما يربو عن 360 شخصا، خلال محاولتهم الوصول الى سواحل شبه الجزيرة الايبيرية.

وانقذت الفرق البحرية الاسبانية، ما مجموعه 361 مهاجرا غير نظامي كانوا على متن تسعة مراكب، خلال تدخلات قامت بها على مستوى منطقتي مضيق جبل طارق وبحر البوران، وفق الحصيلة المعلن عنها من طرف اجهزة الطوارئ حتى الفترة الزوالية ليومه الخميس.

وهكذا تم انقاذ 135 شخصا كانوا يهمون بعبور مضيق جبل طارق صوب السواحل الاسبانية على متن خمسة زوارق، فيما تم انقاذ 226 آخرين، خلال تدخل من طرف الفرق البحرية بمنطقة البوران.

وتحولت اسبانيا هذا العام، الى الوجهة الاولى للمهاجرين غير النظاميين المنحدر معظمهم من دول جنوب الصحراء الافريقية، بعد نهج كل من ايطاليا واليونان اجراءات جديدة في مجال الهجرة، فضلا عن مخاطر امنية تتربص باللاجئين خلال محاولاتهم الابحار انطلاقا من السواحل الليبية.

وتوضح بيانات لمنظمة الهجرة الدولية،  وصول نحو 21 الف مهاجر بحرا الى اسبانيا منذ مطلع العام الجاري، وقضى 304 خلال محاولتهم بلوغ سواحلها الجنوبية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.