Your Content Here
اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:51 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 10:25 صباحًا

ملحقو الاقتصاد والتربويون يعلنون التصعيد في وجه وزارة التربية الوطنية ..واعتصام أمام الوزارة في شتنبر.

 بيان

المنسقية الوطنية للملحقين التربويين و ملحقي الاقتصاد و الادارة المنضوية تحت لواء النقابات التعليمية الست( (FDT-UMT-UNTM-UGTM-CDT-FNE

تهنئ كافة الملحقين و الملحقات على نجاح الوقفة الاحتجاجية امام مقر وزارة التربية الوطنية ليوم 2 يوليوز 2018و تؤكد العزم على الاستمرار في المعركة

النضالية الوحدوية التصعيدية الى غاية تحقيق مطلب الاطار الى متصرف/ ممون / مفتش كمدخل اساسي لرفع الحيف المسلط على الفئة.

عقدت المنسقية الوطنية للملحقين التربويين و ملحقي الاقتصاد و الادارة المنضوية تحت لواء النقابات التعليمية الست، لقاءا تشاوريا، عقب الانتهاء من تنفيذ الوقفة الاحتجاجية ليوم 2 يوليوز 2018 امام وزارة التربية الوطنية،حيث خصص اللقاء لتقييم المعركة النضالية الاولية الناجحة، واستعراض مختلف المحطات النضالية التي  عاشتها الفئة مند 2011 في ظل تجاهل وزاري و حكومي لملفها المطلبي العادل و المشروع، وبعد التد اول في الصيغ النضالية و التنظيمية الكفيلة برفع التحدي وفرض الاستجابة لمطلب تغيير الاطار الى ممون / متصرف / مفتش كمدخل اساسي لرفع الحيف المسلط على الفئتين طيلة مسارها المهني، فان المنسقية الوطنية تعلن ما يلي :

مطلبيا :

1 – التاكيد على مطلب تغيير اطار الملحقين الى ممون / متصرف / مفتش حسب المهمة و الرغبة واحترام سنوات الاقدمية مع تضمين ذلك في النظام الاساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

2 المطالبة بفتح مركز تكوين المفتشين ومركز التوجيه و التخطيط في وجه الملحقين.

3 – المطالبة باقرار تعويضات قارة بنصوص قانونية لكافة الملحقين على غرار باقي الاطر الادارية الاخرى.

4 – الرفض المطلق للحيف المسلط على الفئتين في الحركات الانتقالية و مطالبتها باعتماد مبدا الاستحقاق وفق الاقدمية العامة و النقط و التراجع على ربط الانتقال بموافقة المدير الاقليمي و الجهوي مع السماح بالمشاركة في الحركات الانتقالية الاستثنائية ( الملفات الصحية، التبادل الالي…)

5 – المطالبة بفتح التباري على المناصب الاد ارية بالاسناد (منصب مدير) للفئتين بجميع الاكاديمية الجهوية على غرار المدكرة الجهوية لجهة كلميم واد نون  استنادا الى المادة 19 من مقرر وزارة التربية الوطنية.

6 المطالبة بتصحيح وضعية الملحقين( فوج 2011) المعينين قسرا بالسلك الابتدائي مع احتساب مدة تعاقدهم مع الاكاديميات الجهوية ضمن الاقدمية العامة.

 

تنظيميا :

1 – الدعوة لاجتماع المنسقية الوطنية يوم السبت 1 شتنبر 2018 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط.

2 الدعوة لعقد جموع عامة للملحقين عل مستوى كل المديريات و الحهات لفرز منسقيات اقليمية و جهوية .

 

نضاليا:

 

1 – دعوة كافة الملحقين بالمؤسسات التعليمية و المديريات الاقليمية و الاكاديمية الجهوية و كل المصالح الوزارية لحمل شارة الاحتجاج و الغضب داخل مقرات العمل ابتداء من فاتح شتنبر 2018 الى 31 اكتوبر 2018 .

2 تنظيم اعتصام امام مديرية الموارد البشرية بالعرفان مصحوبا بوقفة احتجاجية يوم الاثنين 10 شتنبر 2018 ابتداء من الساعة 10 صباحا.

3 –تنظيم مسيرة وطنية من امام وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان سيعلن عن تاريخها لاحقا…

و في الاخير تهيب المنسقية الوطنية بكافة الملحقين بالالتفاف حول جميع الاشكال النضالية و الانخراط الجماعي و الوحدوي في معركة الملحقين دفاعا عن حقوقنا وصونا لكرامتنا.

 

                                                                                                                                   عن المنسقية الوطنية

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.