Your Content Here
اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:45 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 10:09 صباحًا

الحسيمة: تحركات عامل الاقليم في قضية المجزرة الجماعاتية بآيث يوسف وعلي وحلول تلوح في الأفق

    علم من مصادر موثوقة أن عامل إقليم الحسيمة السيد فريد شوراق قد تمكن من معالجة مشكل انبعاث الروائح الكريهة جراء مقذوفات المجزرة  الجماعاتية الكائنة بجماعة آيت يوسف وعلي، التي كانت تشكل مصدر إزعاج للساكنة والمارة.

       حيث تم إبرام صفقة لتأهيل المجزرة المذكورة، تحت إشراف السلطة الإقليمية، قدرها مليار و200 مليون سنتيم، مع وكالة تنمية أقاليم الشمال لمعالجة هذا المشكل بصفة نهائية وفق المعايير المطلوبة للحفاظ على البيئة، وستفتح الأظرفة الخاصة بهذه الصفقة في الثالث من شهر غشت القادم.

        وحسب ذات المصادر، فقد تم اتخاذ حزمة من الاجراءات ذات الطابع الاستعجالي، همت بالخصوص تنقية القناة المجاورة للمجزرة والحد من تسرب مخلفات المجزرة إليها والقضاء على الروائح الكريهة، الأمر الذي لاحظته الساكنة المجاورة ولقي استحسانا واسعا.

       ومن جهة أخرى، فإن الجهود متواصلة بتنسيق مع كافة المتدخلين من أجل إعداد تصور لطريقة لنقل اللحوم، كي تستجيب لمعايير السلامة الصحية، ومن المنتظر أن يرى النور في المستقبل القريب.

متابعة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.