Your Content Here
اليوم الخميس 9 أبريل 2020 - 8:00 صباحًا
الأخبار
بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا      في وطني مفارقات تبكي، و مسؤولين منفصلين عن الواقع      الغرفة الإدارية بمحكمة النقض ترفض طلب عصام الخمليشي و تؤيد قرار تجريده من رئاسة و عضوية جماعة تارجيست     
أخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 1:23 صباحًا

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يخصص رفقة مجالس العمالات بالجهة 700 مليون درهم لفك العزلة عن العالم القروي

متابعة :

انعقد بمقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بطنجة – تطوان – الحسيمة، يوم أمس الثلاثاء بطنجة، اجتماع بين رئيس مجلس الجهة ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم الواقعة بالجهة لمناقشة تعبئة حوالي 700 مليون درهم لفك العزلة عن العالم القروي.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن رؤساء المجالس المنتخبة المعنية اتفقوا على تعبئة أزيد من 700 مليون درهم لتنفيذ سلسلة من المشاريع الخاصة بالعالم القروي، موضحا أن الأمر يتعلق بتخصيص 400 مليون درهم لبرنامج بناء وتهيئة الطرق في العالم القروي.

كما سيتم تخصيص اعتماد مالي بقيمة 150 مليون درهم لربط الجماعات القروية بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، بالإضافة إلى 150 مليون درهم لاقتناء ما يزيد عن 400 حافلة للنقل المدرسي من أجل تغطية جميع الجماعات القروية الواقعة بتراب الجهة.

وأضاف المصدر نفسه بأن المشاركين في الاجتماع تطرقوا لدراسة مختلف صيغ مشاريع الشراكات لتنفيذ برامج في إطار الاختصاصات الذاتية والمشتركة لمجلس الجهة ومجالس العمالات والأقاليم، حيث سيتم عقد شراكات بين هذه المجالس وشركاء آخرين لتعزيز جهود فك العزلة عن العالم القروي عبر تدخلات مشتركة.

وأكد البلاغ أن الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة ستتولى تنفيذ هذا البرنامج المشترك على مدى السنوات الثلاث المقبلة (2018 – 2020)، مبرزا أن اجتماعات تقنية بين المجالس المعنية، بمشاركة أعضاء مجلس الجهة عن كل إقليم وأعضاء لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة، ستنعقد مستقبلا لتنزيل هذا البرنامج.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.