Your Content Here
اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:32 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 10:21 مساءً

كاتب الدولة في التعليم العالي يخصص مبلغ 220 مليون درهما لإنجاز مركب جامعي بالحسيمة‎

مراسلة :

خصص خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي مبلغ 220 مليون درهما لإنجاز مركب جامعي بإقليم الحسيمة يضم كلية متعددة التخصصات ومدرسة عليا يحدد تخصصها حسب الحاجة وحي جامعي بطاقة استيعابية تصل إلى 1400 سرير.

ويأتي هذا المشروع الضخم في إطار إعداد وتفعيل خريطة جامعية وطنية منسجمة من خلال تقييم الوضعية الحالية لعرض التعليم العالي على مستوى الجامعات والجهات، ووضع معايير تهم البعد الجهوي وحاجيات المحيط والتغطية المجالية عبر فتح مشاورات موسعة مع مختلف الشركاء والفاعلين لإعادة تسكين مؤسسات التعليم العالي بالجامعات وفق الهندسة الجهوية الجديدة.

هذا، ويأتي المركب الجامعي استجابة للطلب المتزايد على التعليم العالي عموما وتلبية الحاجيات الحقيقية لطلبة إقليم الحسيمة على وجه الخصوص، من أجل تعزيز بنيات التمدرس بهذا الإقليم وتقريبها من المواطنين.

وفي جواب على سؤال شفوي حول نواة جامعية بالحسيمة، أكد خالد الصمدي أنه في انتظار نتائج الدراسة المتعلقة بتحديد المنطقة المناسبة لتشييد هذا المركب والتي من شأنها تمكين طلبة إقليم الحسيمة من متابعة دراستهم العليا بالقرب من محل سكناهم وفي أحسن الظروف، مشيرا أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي مستعد لتوفير ما تبقى من الاعتمادات المالية الضرورية.

جدير بالذكر أنه كان من مطالب احتجاجات الحسيمة نواة جامعية فقط، وتفاعلا من قطاع التعليم العالي مع الحراك فقد برمج مركبا جامعيا يضم ثلاثة مؤسسات

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.