Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 2:57 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 11:19 مساءً

قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدمات صحية للمواطنين بالحسيمة

متابعة :

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، بشراكة مع عدة فاعلين، قافلة طبية متعددة التخصصات بين 21 و29 أبريل بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الحسيمة.

وقد استفاد ضمن هذه القافلة الطبية، المنظمة بشراكة مع جمعية اتحاد تاوريرت للتعليم والتضامن والتعاون والمجلس الإقليمي للحسيمة وجمعية النكور لمساعدة مرضى القصور الكلوي، 880 شخصا من خدمات وفحوصات متعلقة بطب العيون، حيث تم إجراء 106 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون “جلالة”.

وبمجموعة من المؤسسات التعليمية، قامت القافلة الطبية بتقديم فحوصات مجانية للتلاميذ في طب العيون، حيث استفاد أزيد من 906 تلاميذ من عملية تصحيح البصر، من بينهم 187 تلميذا حصلوا على نظارات طبية بالمجان.

كما أشرف الأخصائيون في أمراض النساء الولادة بالقافلة على إجراء كشوفات مجانية على أزيد من 100 امرأة، فيما استفاد 300 شخصا من فحوصات تتعلق بالطب العام، بينما ناهز عدد المستفيدين من فحوصات وعلاجات أمراض الجهاز الهضمي 46 شخصا، فيما تم إجراء عمليتين تتعلقان بالمسالك البولية.

وأبرز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، محمد بادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة الطبية تندرج في إطار المجهودات الرامية إلى تقريب الخدمة العمومية الصحية من الساكنة، وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتخفيف من حدة الاكتظاظ وطول أمد مواعيد الفحوصات والعمليات الطبية.

وقد تعبأ لهذه القافلة 34 إطارا طبيا وشبه طبي وعدد من الأطر الإدارية والتقنية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بمدينة الحسيمة، بتعاون مع 18 إطارا طبيا وشبه طبي ينتمون لإحدى الجمعيات الفرنسية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.