Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:37 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:45 صباحًا

في تطور خطير ، نائب رئيس بني جميل يصرح : قبطان للدرك الملكي يأمر بمحاربة مزارعي “الكيف” بالطائرات و الرصاص

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

أفادت بعض المصادر أن قوات الدرك بالحسيمة تعتزم استدعاء متظاهرين شاركوا في احتجاجات يوم السبت الماضي بمنطقة بني جميل على خلفية قرار منع ممارسة زراعة نبتة “الكيف” بالمنطقة ، مضيفة أنها -الأجهزة الأمنية- تتوفر على أشرطة فيديو وصور وتقارير أمنية ستقود العشرات من المتظاهرين إلى التحقيق ، فيما قال أهالي المنطقة ، كما ورد في عدد “المساء” من هذا اليوم ، أن اعتقال أي مواطن ينتمي إلى المنطقة سيكون شرارة بداية لإندلاع مواجهات عنيفة ستكون كل قبائل المنطقة المعروفة بزراعة الكيف مسرحا لها خلال الأيام القادمة .
و في تصريح خطير تحدث نائب رئيس الجماعة ، العرافي الركاني ، عن تحريض قبطان للدرك على استعمال العنف ضد مزارعي الكيف قائلا : إن القبطان قال في اجتماع سابق مع السلطة المحلية : “استعملوا كل الوسائل لمحاربة زراعة القنب الهندي، وإدا اقتضى الأمر استعملوا الطائرات وأطلقوا الرصاص على كل مخالفي القوانين”.
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.