Your Content Here
اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 - 1:13 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:40 مساءً

الحسيمة : تنظيم يوم دراسي حول هشاشة النظم الإيكولوجية المائية في منطقة الريف الأوسط

متابعة :

ينظم فريق البحث العلمي  “تدبير الماء والبيئةG2E-ENSAH التابع للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة يوما دراسيا بمناسبة اليوم العالمي للماء. ويندرج هذا اليوم الدراسي ضمن أنشطة مشروع للبحث العلمي ينسقه فريق G2E بتمويل ودعم من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول “التنوع البيولوجي وجودة المياه الجوفية في منطقة الحسيمة (شمال المغرب): دراسة التأثيرات الصحية وطرق الرصد والحماية “.

وتنظم هذه الدورة تحت شعار “هشاشة النظم الإيكولوجية المائية في منطقة الريف الأوسط (شمال المغرب): نحو تدبير مستدام للموارد المائية” وذلك يوم الخميس 19 أبريل 2018 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا. ويتضمن البرنامج مجموعة من المحاضرات الهادفة الى التحسيس بهشاشة النظم الإيكولوجية للموارد المائية بالمنطقة يلقيها ثلة من الأساتذة المتخصصين في هذا الميدان. كما سيتم عرض نتائج طلبة الدكتوراه والباحثين الشباب الذين يشتغلون في موضوع اليوم الدراسي. وسيختم البرنامج بمائدة مستديرة حول “الموارد المائية وتحديات التنمية الاقتصادية في منطقة الحسيمة”.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.