Your Content Here
اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 11:39 مساءً
أخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 1:10 مساءً

اتروكوت : النادي العلمي بثانوية اتروكوت الإعدادية يختتم منتصف الدورة الثانية بأنشطة ترفيهية وعلمية

متابعة :

اختتم النادي العلمي بثانوية اتروكوت الإعدادية منتصف الدورة الثانية بأنشطة ترفيهية وعلمية تفاعلية، حيث نظم النادي لفائدة منخرطيه يومه الجمعة 29 مارس 2018 عرضا للألعاب السحرية من تقديم التلميذ المتميز جمال بقدور الذي قدم مجموعة من الألعاب السحرية وذلك باستعمال معدات مخصصة لهذا النوع من العروض. والهدف من هذا العرض إثارة فضول التلامذة وحثهم على التفكيرفي حلول الألعاب السحرية التي قدمت إليهم والتي وظفت في بعضها قوانين علمية فيزيائية، إضافة إلى الترويح عن نفس التلامذة بعد اجتيازهم لعدة فروض وما يصاحبها من ضغوطات نفسية.

كما قام النادي العلمي بتأطير من عضويه سفيان صالح ومراد الطاهر الإشراف على حصص مدرسة العلوم المنظمة من قبل جمعية المغرب العلمي وبدعم من MEPI وذلك منذ بداية الدورة الثانية، حيث شارفت الحصص على الانتهاء بعد قيامهما ب 22 حصة – بمعدل حصتان في الأسبوع – لفائدة 20 تلميذا يدرسون في السلك الإعدادي، هذه الحصص غطت المجالات التالية : تاريخ العلوم والعلوم الممتعة والمناظرة وحصة الدعم الدراسي وحصص المشاريع العلمية إضافة إلى دورات تكوينية في مختلف المجالات (الإسعافات الأولية والمصادر الموثوقة…). وقد سبق للنادي العلمي كما كان مقررا في برنامجه السنوي بدعم من جمعية المغرب العلمي يومه الجمعة 23 مارس 2018 تنظيم زيارة ميدانية إلى محطة معالجة المياه العادمة بالحسيمة للتعرف على مراحل معالجة المياه والتقنيات المستعملة فيها، شارك في هذه الخرجة التي انطلقت على الساعة الثانية زوالا  11 تلميذا ينتمون إلى مدرسة العلوم إضافة إلى الحارس العام للمؤسسة وثلاثة أساتذة آخرين. وقد قدم المسؤولون عن المحطة عدة شروحات مبسطة للتلامذة  حول الكيفية التي يتم فيها معالجة المياه العادمة والأهداف المتوخاة من ذلك من خلال توظيف مجسم للمحطة وأدوات المختبر وزيارة جميع المرافق.

وقد نظم النادي العلمي أيضا ودائما في إطار مدرسة العلوم يومه الجمعة 06 أبريل 2018 أمسية علمية ممتعة أشرف عليها طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة في إطار مشروعهم المتميز Tech experience بدعم من بنك CIH، حيث قدم الطلبة بشكل تفاعلي عرضين  في الإعلاميات والتوجيه صاحبهما نقاش أفقي بينهم وبين التلامذة، كما استفاد التلامذة أيضا من عدة ألعاب هادفة استحسنها الجميع،  لتختتم الأمسية مع نظارات الواقع الافتراضي VR التي جربها التلامذة لأول مرة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.