Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:48 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 1 أبريل 2018 - 3:44 مساءً

الحسيمة: ندوة صحفية حول فعاليات مهرجان ” ابداعات جوهرة المتوسط ” الذي يهم المؤسسات التعليمية

فري ريف

تحت شعار ” الإبداع أساس النجاح “، احتضن مقر المديرية الإقليمية لوزارة التعليم  في بحر هذا الأسبوع،  ندوة صحفية حول فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “ابداعات جوهرة المتوسط، ” ترأسها المدير الإقليمي لوزارة التعليم، الى جانب رئيس مصلحة الشؤون التربوية بذات  المديرية، وكذا نائبة رئيس المجلس الجماعي للحسيمة، وممثلو جمعيات أمهات آباء وأولياء التلاميذ، كما حضر هذه الندوة الصحفية ممثلي وسائل الإعلام وبعض الأطر العاملة بمديرية التعليم بالحسيمة.

وقال المدير الاقليمي لوزارة التعليم في مستهل كلمته، إن هذا البرنامج يرمي إلى النهوض بالمدرسة المغربية وجعل المتعلم في صلب العملية التعليمية، ونقطة الارتكاز الأساسية لأي إصلاح من خلال التركيز على تقوية قدراته وكفاءاته، وتنمية روح المبادرة والإبداع لديه، مبرزا أن المشروع يأتي كذلك تفاعلا مع مشاريع الحسيمة منارة المتوسط التي تروم تعزيز الإشعاع الثقافي والفني والرياضي لاقليم الحسيمة،

وأضاف السيد محمد شنتوف، أن هذا البرنامج المنظم من طرف مديرية وزارة التربية الوطنية بالحسيمة،  بتعاون مع جمعيات أمهات وأولياء التليمذات والتلاميذ بإقليم الحسيمة والأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يروم  الى تعزيز التدابير والبرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية كفضاء للتربية على المواطنة والنزاهة والإنصاف، ويتوخى تنمية قدرات التلاميذ الثقافية والفنية والرياضية وتربيتهم على امتلاك حس المواطنة.

واجمع المتدخلون خلال أشغال الندوة الصحفية، أن هذا البرنامج يسعى إلى تشجيع التلاميذ على المشاركة المكثفة لإبراز مواهبهم في التعبير والإبداع وتحفيزهم على الانخراط الفعال والمبدع في إنتاج جمالية فضاءات المؤسسة وفصولها الدراسية، وإرساء دينامية للتنافس من أجل تشجيع التميز في صفوف التلاميذ وبين المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تعزيز وتشجيع الإبداع والابتكار والإنتاج الفني والثقافي والرياضي وتنمية قيم الجمال والمواطنة بروح الانفتاح والحوار والتعايش والانتماء، وإيلاء عناية خاصة بفضاءات المؤسسات التعليمية.

وسيتم تنظيم مسابقات في اثنتي عشرة مجالا يتعلق بالفن التشكيلي، والمسرح المدرسي، والشعر، والرواية، وتجويد القرآن الكريم، والرياضة، والبيئة، والسينما، والموسيقى، لتمكين التلاميذ من إبراز مواهبهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والمعرفية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.