Your Content Here
اليوم السبت 23 يونيو 2018 - 1:54 مساءً
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 10:19 مساءً

تطوان : إندلاع حريق بمصحة الريف بخلف 47 مصابا بالإختناق

متابعة :

استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، صباح اليوم الخميس، 47 حالة مصابة بدرجات متفاوتة من الاختناق إثر اندلاع حريق بإحدى المصحات الخاصة (مصحة الريف) .

وأفاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، الدكتور محمد وهبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه إثر حادث الحريق الذي شب بإحدى المصحات، استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي 47 حالة اختناق متفاوتة الخطورة، مبرزا أن 9 من بينهم من أطر المصحة، والباقي من المرضى وأفراد عائلاتهم.

وأبرز المسؤول أن حالة واحدة من بين المصابين حرجة استدعت وضعها تحت العناية الطبية المشددة بقسم الانعاش، بينما يعاني الباقي من أعراض اختناق خفيفة، مضيفا أن حالة ثانية نقلت إلى مستشفى محمد السادس بالمضيق لمعالجتها بتقنية “الاوكسيجين تحت الضغط”.

من جانبه، أشار مدير مستشفى سانية الرمل، عبد الإله الأكرمي، إلى أن المستعجلات استقبلت في إطار برنامج معد سلفا لمواجهة الكوارث 47 حالة تعاني من أعراض الاختناق بسبب الحريق.

وأوضح أن هذه الحالات تتوزع على حالة حرجة واحدة وضعت بقسم الانعاش، وامرأتين ورضيعين حديثي الولادة كانوا بقسم الولادة بالمصحة، وقد وضعوا تحت المراقبة الطبية، بالإضافة إلى 4 أشخاص كانوا بالقسم الجراحي للمصحة، بينما الباقي يعاني من اختناقات محدودة الخطورة.

وهرعت عناصر الوقاية المدنية صباح اليوم الخميس للسيطرة على الحريق الذي اندلع بمصحة الريف لأسباب ما تزال مجهولة، كما حل بعين المكان مجموعة من المسؤولين المحليين والأمنيين والقضائيين.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.