Your Content Here
اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 10:23 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 10:08 مساءً

المجلس الجماعي للحسيمة يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض المالي للسنة الماضية

تقرير إخباري :

شهدت قاعة الاجتماعات بالجماعة الحضرية للحسيمة  يوم الثلاثاء 6 فبراير2018،  انعقاد أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2018 ، برئاسة  الدكتور محمد بودرا رئيس جماعة الحضرية للحسيمة  إلى جانب باشا مدينة الحسيمة  ، وبحضور أعضاء مكتب المجلس و مختلف  المستشارين والمستشارات، ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية .

وبعد التأكد من حضور النصاب القانوني لانعقاد الدورة، افتتح الدكتور محمد بودرا  أشغال  هذه الدورة العادية لشهر فبراير 2018  لمناقشة مختلف النقط  التي تضمنها جدول الأعمال، فبعد النقاش المستفيض من طرف مختلف الحاضرين، تمت المصادقة على العديد من النقط الواردة في جدول الأعمال خاصة النقطة المتعلقة  ببرمجة الفائض المالي لسنة 2017.

بالإضافة إلى ذلك فقد صادق المجلس الجماعي للحسيمة خلال أشغال هذه الدورة العادية على مجموعة من اتفاقيات الشراكة، والتي تتمثل في المصادقة على :

1-اتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والمجلس الاقليمي للحسيمة واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية (عمالة اقليم الحسيمة) ومجموعة العمران وجمعية ساكنة حي الرومان الأعلى تتعلق بدعم الفئات الهشة المنحدرة من الاسرة الفقيرة، القاطنة بحي الرومان وطوريزمو بمدينة الحسيمة.

2- اتفاقية الشراكة والتعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة موظفي الجماعات الترابية لإقليم الجسمية بين الجماعة والمجلس الاقليمي للحسيمة ووزارة الداخلية وعمالة اقليم الحسيمة.

3- اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير ملاعب القرب المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة 2015-2019 ( الحسيمة منارة المتوسط) المبرمة بين عمالة اقليم الحسيمة وجماعة الحسيمة والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالحسيمة.

4- اتفاقية معالجة أجور موظفي وأعوان جماعة الحسيمة.

 أما بما يتعلق باتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والفيدرالية المغربية لكرة القدم تتعلق باستغلال ملعب كرة القدم المتواجد بالمركب السوسيورياضي لتكوين الفئات العمرية الصغيرة في كرة القدم، فقد تم الاتفاق مرحليا على تشكيل لجنة أو مجلس إداري من المجلس من أجل تسيير المركب بصفة مؤقتة في أفق البحث عن الوسيلة الكفيلة بتسيير المركب بصفة دائمة.

 و تجدرالإشارة إلى النقطة المتعلقة بدعم  تصوير فيلم “للاعيشة” بمدينة الحسيمة عن طريق عقد شراكة بين شركة APOSTROPHE FILlM  لم تتم المصادقة عليها، بحكم عدم وجود أي فصل  في الميزانية لدعم مثل هذه الشراكات.

 هذا وقد تم خلال أشغال هذه الدورة العادية لجماعة الحسيمة، المصادقة على إلغاء إحداث قرية الحرفيين بثساسنت، وتعويضها بإحداث إعدادية ودار شباب ومستوصف.

 وفي الاخير تم المصادقة على قبول هبة تسلم بلدية الحسيمة لأرشيف خاص بتاريخ مدينة الحسيمة من طرف أحد قدماء ساكنة الحسيمة الاسبانيين المستقرين حاليا بمدينة مدريد الإسبانية.

و إختتمت الدورة برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد سادس نصره الله

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.