Your Content Here
اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 3:08 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 12:34 صباحًا

عمالة الحسيمة تنفي وفاة فتاة بسبب البرد و عزلة دوار “تاريا” بجماعة بني بوشيبت

مراسلة :

تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبارا مفادها تسجيل حالتي وفاة مؤخرا بدوار “تاريا” جماعة بني بوشيبت بإقليم الحسيمة، تهم رضيع حديث الولادة وفتاة تبلغ من العمر 15 سنة،معزية ذلك إلى موجة البرد والتساقطات الثلجية وعزلة سكان المنطقة وغياب وسائل الإسعافات، وما إلى ذلك من مزاعم وادعاءات غير صحيحة.

وتصويبا للمغالطات المتداولة بهذا الخصوص وتنويرا للرأي العام، توضح السلطات المحلية بإقليم بالحسيمة أن دوار “تاريا” لم يكن معزولا ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة لرضيع حديث الولادة به خلال المدة المشار إليها.

كما أن حالة الوفاة الوحيدة المسجلة بالدوار والمؤرخة في ال8 من فبراير 2018، هي وفاة طبيعية لفتاة تبلغ 15 سنة توفيت جراء مضاعفات مرض كانت تعاني منه، حيث لم يتم استدعاء سيارة الإسعاف إلا لحظات قبل أن توافيها المنية، وقد انتقلت سيارة الإسعاف لنقل المعنية بالأمرإلى المستشفى قبل أن يتم إخبار السائق بوفاتها، لينتقل عقب ذلك طبيب المركز الصحي في ذات اليوم لمعاينة حالة الوفاة هاته.

وإذ تفند السلطات المحلية بإقليم الحسيمة ما تم تداوله في هذا الشأن من افتراضات واستنتاجات لا أساس لها من الصحة تدعي عدم تدخل المصالح المعنية رغم تكرار نداءات الاستغاثة، فإنها تؤكد أن كل الوسائل اللوجستيكية والبشرية المتوفرة مجندة لتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين وتخفيف العبء عنهم في مواجهة الاضطرابات الجوية الصعبة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.