Your Content Here
اليوم الخميس 20 يونيو 2019 - 9:27 مساءً
أخر تحديث : الأحد 27 يناير 2013 - 8:52 مساءً

العدالة والتنمية بالحسيمة ينظم دورة تكوينية حول الحكامة والتنمية المحلية

فري ريف :

 انعقد بقاعة المركب الثقافي والرياضي بالحسيمة لقاء داخلي تكويني لأعضاء حزب العدالة والتنمية بعاصمة الريف حول “الحكامة والتنمية المحلية ” أطره الدكتور موح رجدالي، النائب البرلماني ورئيس جمعية منتخبي العدالة والتنمية  “جمعة”، و هو اللقاء الذي استهل بكلمة افتتاحية للكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، نبيل الأندلوسي، اعتبر فيها أن البلاد أمام مفترق الطرق وأمامها فرصة لبناء ديمقراطية يحتذى بها في محيطنا الإقليمي بعد مرحلة عرفت بما سماه “بؤس السياسة” التي حاول أن يكرسها الحزب السلطوي قبل أن تتحطم مخططاته أمام يقظة وصمود الشعب المغربي، داعيا مناضلي الحزب بمنطقة الريف بالنضال المستميت لتكريس بناء حزبي قوي قادر على تمثل انتظارات المواطنين والدفاع عن حقوقهم المشروعة.

وهو ذات السياق الذي ذهبت فيه النائبة البرلمانية سعاد شيخي، التي ثمنت مثل هذه المبادرات واعتبرت أن التكوين مدخل أساسي لتأهيل الكفاءات السياسية محيا ووطنيا.

هذا وقد تطرق المحاضر، الدكتور موح رجدالي، إلى أهمية التكوين والتخطيط الاستراتيجي في تسيير الجماعات المحلية، مستعرضا نموذج تدبير حزب العدالة والتنمية لبلدية تمارة، التي ترأس مجلسها من 2003 إلى 2009، قبل أن تتدخل السلطة أنذاك معية الحزب السلطوي لإسقاط تحالف العدالة والتنمية سنة 2009.

ودعا رجدالي أعضاء الحزب ليكونوا في مستوى انتظارات المواطنين للقدرة على تقديم إجابات حقيقية على المشاكل الاجتماعية ، معتبرا أن حزب العدالة والتنمية حزب القيم والمبادئ الموجهة لأعضائه ومنتخبيه.



أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.