Your Content Here
اليوم الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:49 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 2:55 مساءً

إستمرار الأمطار و الثلوج و إنخفاض الحرارة بالعديد من مناطق المملكة

متابعة :

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل أمطار رعدية معتدلة إلى قوية محليا، يومي الاثنين والثلاثاء، بالعديد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن أمطارا رعدية قوية محليا ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وخنيفرة وشيشاوة والجديدة وسيدي بنور وآسفي والصويرة ومرتفعات شتوكة آيت باها وتزنيت، ابتداءا من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الاثنين وحتى منتصف نهار غد الثلاثاء.

وأضافت أن أمطارا رعدية معتدلة، قد تكون أحيانا قوية، ستشمل أقاليم العرائش والقنيطرة والرباط وسلا والصخيرات- تمارة وبنسليمان والمحمدية والدار البيضاء والنواصر وسيدي إيفني وتاونات، ابتداءا من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم الاثنين وحتى الساعة التاسعة من صباح غد الثلاثاء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من المتوقع تسجيل أمطار رعدية معتدلة، قد تكون أحيانا قوية، غدا الثلاثاء من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، بكل من سيدي قاسم وسيدي سليمان ومولاي يعقوب وفاس ومكناس ووزان والدريوش والناظور.

وستتساقط ثلوج معتدلة إلى مهمة فوق مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والتي يفوق علوها 800 متر.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 9 وناقص 3 درجات بالمرتفعات ومابين ناقص 01 و04 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وشمال منطقة الغرب واللوكوس ومابين 04 و 09 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى وسوس وستكون مابين 08 و 14 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف ومابين 04 و 09 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية_الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومابين 09 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وستكون مابين 15 و 21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.