Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 11:17 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 2:48 مساءً

تقرير : رغم الاجراءات الأمنية المشددة، أكثر من %70 من الحشيش المغربي يصل لأوربا

متابعة :

كشفت بيانات رسميّة إسبانية عن مُعطيات مثيرة تخص تجارة تهريب الحشيش المغربي إلى إسبانيا، إذ أن نسبة 70 في المائة من الحشيش المغربي تصل إلى إسبانيا، مدرة مبالغ خيالية على تجاره، فيما فرضت الإجراءات الأمنية المشدَّدة على شبكات التهريب البحث عن تقنيات جديدة.

وكتبت يومية “المساء” أن المعطيات ذاتها كشفت ان نسبة فاقت التوقعات من الحشيش القادم من المغرب إنتهت في إسبانيا ، وتم توزيعها فوق التراب الإسباني، مشيرة الى ان قوارب تنقل الحشيش مجهزاً بجهاز تحديد الموقع الجغرافي ترميه في الماء لِيَتِم نقله فيما بعد بواسطة الزوارق السريعة أو القوارب الصغيرة.

وأوضحت المعطيات نفسها أن تحرّكات الشرطة أجبرت بالفعل مافيا وشبكات التهريب على تعديل الطرق التي تدخل بها المخدرات تقليدياً إلى إسبانيا، وَقَد دفعت هذه الكفاءة الأمنية تجارالمخدرات إلى البحث عن بدائل لإدخال المخدّرات إلى أوروبا، حَيْث من المعروف أن الكوكايين يمرّ عبر بلجيكا وهولندا، بينما الحشيش يمرّ عبر طرق تتجاوز مضيق جبل طارق، مثل تلك التي تقود براً إلى ليبيا ومصر، ومن هناك إلى جَنُوب أوروبا عبر شرق البحر الأبيض المتوسط.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.