Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 12:26 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 11:16 صباحًا

الحسيمة : بلاغ للــجــامـعـة الـوطــنــية لـلــتـعـلـيم حــــول الندوة التي تعتزم تنظيمها في مـــوضـوع الــــتـــوظــيف بــمــوجــب عـــقـود بـــقــطــاع الــتـعــلــيـم

تــنــظــم الــجــامـعـة الـوطــنــية لـلــتـعـلـيم الـمـنـضـويـة  تـحـت  لـــواء  الاتـــحــاد الـمغربي للـشـغـل بالـحـسـيـمـة  نــــدوة  حــــول مـــوضـوع الــــتـــوظــيف بــمــوجــب عـــقـود بـــقــطــاع الــتـعــلــيـم تـــحــت شـــعــار : “الـتوظـيـف بالـتـعـاقـد وآفـاق الـنـضال  من أجـل الإدمـاج في الـوظـيـفـة العـمومية “ وذلــك يـــوم الأحـد 21 يـنـاير 2018 بـقـاعـة مـدرسة علي بن حسون بالحسيمة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا .

تجسد هذه الندوة الموقف المبدئي للجامعة الوطنية للتعليم  تـجاه سياسة التوظيف بالتعاقد، وذلك عبر فـتح النقاش حول الآلـيات التنظيمية والنضالية من أجـل التصدي لكل الإصلاحات المضادة في هذا الإطـار مع التأكيد على الإبقاء على خيار المقاومة والنضال مـفـتـوحا دفـاعا على مكسب الوظيفة العمومية  في قـطاع التعليم وباقي القطاعات الاجتماعية الاخرى، كما ستشكل الندوة محطة تنظيمية/نضالية هـامـة سـيـتـم من خلالها طرح مختلف الأفكار والتصورات، عبر استحضار الترسانة القانونية المجحفة التي تـؤطر عـملية الــتوظيف  بالتعاقد، لمحاولة بناء رؤية تؤسس لعمل نضالي وحدوي يستشرف الآفاق الـنـضالية  حـول هذا الـمـلـف الـحساس قاعـدته الأساس تعزيز الحقوق الأساسية وكل المكتسبات الـتـاريخية للمـوظف العـمومي لـكـافـة “المتعاقدين والمتعاقدات”في أفق الإدمـاج في الـوظـيـفة العمومية ،حـيث مـن الـمرتقب ان تعرف الندوة مشاركة قوية ومـكـثـفـة للشغيلة التعليمية، رسميين ومتعاقدين، كجسد تعليمي موحد، سيناقشون على مدى يوم كامل، على ضوء المداخلات المؤطرة للندوة في الجانب التشريعي والقانوني وكذا الآفاق النضالية، مختلف التحديات المطروحة على المناضلين والمناضلات من أجل التصدي  للإصلاحات التراجعية التي  تستهدف تفكيك الوظيفة العمومية وشرعنة الهشاسة والمرونة في هذا القطاع، كما سيتدارس المشاركون والمشاركات الآليات التنظيمية إقليميا وجهويا ووطـنـيا الكفيلة للدفاع على تطلعات وطموحات هذه الفئة من الشغيلة التعليمية ورفع الحيف عليها بــما يضمن لها الاستقرار المهني والنفسي وضمان استمرار المدرسة العمومية في أداء وظيفتها الأساسية في تعليم عمومي مجاني جيد وموحد….

وسيشمل بـرنـامـج الـنـدوة مـداخلات للمكتب التنفيذي والمكتب الجهوي للجامعة الوطـنـية للـتعليم وكلمة  تـأطيرية كـأرضية للـنـدوة باسم المكتب الإقليمي ستليه ثلاث مداخلات  الأولى ستتناول موضوع النظام التعاقدي في الوظيفة العمومية :مـشروعـيته، قـراءة في الآلـيـات الـتـنظيمية و الـقانـونية  والمداخلة الثانية ستتمحور حول  التعاقد كالية لتفكيك الوظيفة العمومية وافاق النضال النقابي ،وستعقبه مباشرة مداخلة على  شكل    شهادات  عن واقع التوظيف بالتعاقد وأهــم مـشـاكله وبعد ذلك سيفتح نقاش عام سيتوج بمجموعة من الخلاصات والتوصيات .

هذا، وستختتم الندوة أشغالها ببيان خـتـامي صـادر عن الندوة وتشكيل لجنة للمتابعة في صفوف الجامعة الوطنية للتعليم سيعهد إليها مهمة أجرأة قرارات وتوصيات الندوة ..

        عن المكتب الاقليمي

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.