Your Content Here
اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 5:51 مساءً
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 9:58 مساءً

العثماني يدرس طلب جمعيات بخصوص جعل رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا رسميا

منقول :

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة بصدد تدارس إمكانية إقرار يوم 13 يناير عطلة رسمية، وتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن قرار في الموضوع عبر بلاغ رسمي.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في تصريح لـ “أصوات مغاربية”، “أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يدرس المذكرة التي قدمتها له العديد من الجمعيات الأمازيغية، والتي تطالب بجعل يوم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية”.

وقال الخلفي في تصريحه إن “العديد من الجمعيات الأمازيغية طالبت بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة مدفوعة الأجر، على غرار رأسي السنتين الهجرية والميلادية”، وأضاف أن “رئيس الحكومة يعكف حاليا على تدارس هذا القرار”.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.