Your Content Here
اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:03 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 2:05 مساءً

الحسيمة : اختتام فعاليات الدورة الثالثة من الملتقى الثقافي الأمازيغي

مراسلة :

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من الملتقى الثقافي الأمازيغي المنظم من طرف جمعية متدربي و خريجي التكوين المهني بالحسيمة بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية اليوم الأحد 24 دجنبر2017 بخرجة استكشافية إلى منطقتي “طوريس” و ” كلايريس “بحضور عدد مهم من المنخرطين والمستفيدين من الورشات التي عرفتها هذه الدورة .

وقد عرفت هذه النسخة التي حملت شعار ”  الثقافة الأمازيغية : هوية ، حضارة وانتماء”  في اليومين الأولين أنشطة متنوعة ، حيث شهد المركب الثقافي و الرياضي بالحسيمة دورة تكوينية في “حرف تيفيناغ” من تأطير الأستاذة فدوى الحمديوي و التي لقيت استحسانا كبيرا من طرف المشاركين ، كما عرف اليوم الثاني من هذه الدورة عرضا حول السنة الأمازيغية ” أسوكاس أماينو”من تأطير الأستاذ “خالد استوتي”  الذي عَرَّفَ بالمكانة التاريخية لهذه الاحتفالية وأهميتها لدى الأمازيغ ، كما تحدث عن بعض المأكولات التي يشتهرون بها والتي يقدمونها في مثل هذه المناسبات ، إضافة إلى عرض كوميدي فني من تقديم الثنائي فاطمة أبقوي و صفاء المساوي.

هكذا انتهت أشغال الدورة الثالثة من الملتقى الثقافي الأمازيغي بالحسيمة في يومه الأحد 24 دجنبر2017 على أمل موعد جديد مع النسخة الرابعة الموسم القادم.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.