Your Content Here
اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 5:54 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 2:39 مساءً

إسبانيا : تفكيك منظمة متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب لأوربا

أفادت مندوبية الحكومة المحلية لمحافظة مورسيا، جنوب إسبانيا، بأن “عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية تمكنت من تفكيك منظمة إجرامية مكونة من 11 عنصرا، تقوم بتهريب كميات مهمة من مخدر الحشيش من المغرب نحو الوجهة النهائية إسبانيا”.

ووفق بلاغ صادر عن المندوبية، نقلت مضامينه صحيفة “بينتي مينوتوس” الإسبانية، فإن “العملية، التي أطلقت عليها تسمية Sapre-Vigia، مكنت من حجر 76 كيلوغراما من القنب الهندي وسيارة رباعية الدفع وأجهزة إلكترونية وهواتف نقالة”، مشيرة إلى أن عمليات التفتيش والمداهمة همت مدن قاديس وألباثيتي وخوميلا.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن عناصر الحرس المدني قامت برصد وتعقب أنشطة مشبوهة لأشخاص يعملون بالمنطقة الصناعية لمدينة مورسيا منذ شهر يوليوز الماضي، ليتم في ما بعد حجر كميات مهمة من مخدر الحشيش محشوة بداخل عجلات شاحنات على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء.

وأشار المصدر أيضا إلى أنه تم رصد أماكن تحرك أعضاء المجموعة الذين جرى اعتقالهم خلال عمليات مداهمة نفذت في آن واحد، قبل أن يتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية المشددة إلى حين الانتهاء من التحقيقات القضائية الجارية بهذا الصدد.

وبحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإن أفراد هذه العصابة الإجرامية يقومون بشراء السيارات الفخمة وكراء قوارب مطاطية بغرض تهريب المخدرات من المملكة المغربية نحو الجارة الشمالية، في انتظار توزيعها بباقي الدول الأوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.