Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 12:48 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:53 مساءً

دليل التنوع البيولوجي بالمنتزه الوطني للحسيمة، إصدار جديد يعرف بالغنى الطبيعي و الثقافي للمنتزه

متابعة :

أصدرت شبكة الجمعيات التنموية العاملة بالمنتزه الوطني للحسيمة RODPAL، دليلا جديدا بعنوان: “دليل التنوع البيولوجي بالمنتزه الوطني للحسيمة” ،

ويأتي الطتاب ضمــن سلســلة مــن الدلائــل والكتيبــات التــي دأبــت الشــبكة علــى إصدارهــا للتعريــف بالغنــى الطبيعــي والثقافــي بمجــال المنتــزه، وبرصــد بعــض مظاهــر التدهــور التــي تهــدد هــذا الغنــى، كمــا تقتــرح بعــض الإجــراءات والحلــول بهــدف التصــدي لتلــك المظاهــر مــن زوايــا عــدة، خاصــة مــن زاويــة التربيــة البيئيــة والتنميــة المســتدامة.

تمثــل هــذه الإصــدارات قيمة هامــة فــي جانبهــا التوثيقــي للمنتــزه الوطنــي للحســيمة حاضــرا ومســتقبلا.

ويأتي “دليل التنوع البيولوجي بالمنتزه الوطني للحسيمة” في إطار مشروع “التكوين والتربية والتحسيس من أجل المحافظة على البيئة بالمنتزه الوطني للحسيمة” الممول من طرف الوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، وبتنفيذ من شبكة الجمعيات التنموية العاملة بالمنتزه الوطني للحسيمة RODPAL، بشراكة كل من المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ونيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة. وقد أصدر الدليل في نسخة أنيقة، بمادة غنية وصور عالية الجودة.

الكتاب عن مطبعة المعارف الجديدة بالرباط 2017، ومن إنجاز الأستاذين: عبد الحميد توفيق وعبد العزيز طليح .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.