Your Content Here
اليوم الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:03 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 1:05 صباحًا

فريد أولاد علوش : تجار جمعية تويزا لا يؤدون مستحقات الكراء للجماعة و أدعائهم رفضي الحوار كذب وإفتراء

 

متابعة :

في رد له على بيان التجار المرتبطين مع الجماعة بعقود كراء ، عمم رئيس جماعة امزورن ، فريد ولاد علوش بيانا توضيحيا بخصوص هذا “الصراع” ،

النص الكامل للبيان كما توصلنا به :

 عممت جمعية تويزا للتجار والحرفيين بتاريخ 30 نونبر 2017 ما أسمته بيانا استنكاريا حول الانذار المفاجئ من طرف العون القضائي نيابة عن جماعة امزورن، والرامي إلى تهديد أصحاب المحلات التجارية بالإسكان الشعبي ومركز الحرفيين بالأداء أو الإفراغ دون مراعاة الظروف الصعبة التي يمر منها التجار والحرفيين نتيجة الركود الاقتصادي وغلاء المعيشة وفواتير الماء والكهرباء…

 وبناء على ما جاء في البيان من معطيات ومعلومات مغلوطة، فإن المجلس الجماعي لامزورن وجد نفسه مضطرا لتوضيح الحقائق التالية:

– إن التجار والحرفين أصحاب البيان تربطهم بالجماعة عقود كراء لمحلات تجارية تتضمن التزامات واضحة تمت الموافقة عليها بمحض إراداتهم، في إطار مسطرة طلب عروض وسمسرة عمومية، ومنها دفع مستحقات الأكرية بداية كل شهر، وهو ما لم يلتزموا به منذ ما يزيد عن خمس سنوات أو أكثر بالنسبة لبعضهم، مما يفند ما جاء في البيان من ربط عدم دفع واجبات الكراء بما أسموه بالركود الاقتصادي والظروف الصعبة التي يمر بها التجار والحرفيين حاليا، ومنهم رئيس الجمعية الذي لم يدفع واجبات الكراء منذ دجنبر 2014.

– إن ما أسماه البيان بالإنذار المفاجئ للتجار والحرفيين من طرف الجماعة ادعاء لا أساس له من الصحة، فالمجلس الجماعي قام بعدة خطوات استباقية وقبلية منذ تحمله مسؤولية تدبير شؤون الجماعة، بما فيه فتح قنوات للتواصل وتحسيس التجار في أكثر من مناسبة لإقناعهم بأهمية الوفاء بالتزاماتهم المالية اتجاه الجماعة، لتفادي الانعكاسات السلبية عليهم وعلى ميزانية الجماعة في آن واحد.

– إن ادعاء البيان رفض رئيس المجلس الجماعي للحوار مع التجار والحرفين افتراء وكذب غير مقبول، فقد سبق للمجلس أن عقد عدة لقاءات مع اعضاء الجمعية المعنية، وعبر عن استعداده لتقديم كل التسهيلات، والبحث عن الحلول القانونية لوفاء التجار بالتزاماتهم المالية، للحيلولة دون تراكمها، لكن دون جدوى.

– إن ادعاء الجمعية في بيانها أن المجلس قام بمراجعات ضريبية متكررة للتجار هو افتراء وتمويها للرأي العام المحلي، حيث أن المجلس لم يقم بأية مراجعات ضريبية في هذا المجال، بل يتعلق الأمر فقط بمطالبة المجلس للتجار والحرفيين بأداء ما بذمتهم من واجبات مرتبطة بكراء المحلات التجارية.

– إن تجاهل التجار والحرفين المعنيين لمراسلات المجلس، وعدم تفاعلهم الايجابي مع مناشداته للوفاء بالتزاماتهم اتجاه الجماعة، وبعد استنفاذ المجلس لكل السبل الحبية، واستيفائه لكل المساطر القانونية، وجد نفسه مضطرا لسلك المسطرة القضائية لتحصيل ديون الجماعة لاسيما المتعلقة بالاكرية.

وأخيرا تهيب رئاسة المجلس بكافة التجار والحرفيين للتعاون لما يخدم مصلحة الجميع،وتدعو الجمعية المعنية الى لعب دور ايجابي لصالح التجار،كما أن أبواب المجلس مفتوحة للحوار خدمة للصالح العام، في إطار ما يسمح به القانون والمقتضيات التشريعية الجاري بها العمل.

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    موظف says:

    *** فاااااااااااااااششششششششلللللل فاااااااااااااااششششششششلللللل. ها العار الله ارحم ليك الوالدين أو ايوسع اعليهم فهاد انهار الجمعة. إلى محطتي السوارت اوسير بحالك.

  2. 2

    هل تعلم ساكنة إمزورن أن شقيق *** كان نائب اول الرءيس المساوي واحتل ساحة وسط إمزورن باركي بترخيص ***.

  3. 3

    شقيق الرئيس احتل الساحة وسط إمزورن لمدة 20 سنة. كانت توزع في الساحة 2000كرسي

  4. 4

    دير البحث السيد الباشا والعامل والوالي في مانشر المستشار الجماعي رضوان بنسلام في صفحته على الفايس