Your Content Here
اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:51 صباحًا
أخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 10:40 مساءً

التجار المرتبطون بعقود كراء مع بلدية إمزورن يتهمون الرئيس برفض الحوار و يهددون بالإحتجاج

متابعة :

عممت جمعية تويزا للتجار والحرفيين بامزورن بيانا استنكاريا تستنكر فيه ما إعترته خطوة مفاجئة من رئيس البلدية بخصوص أداء من بذمتهم من مستحقات الكراء أو تعرضهم للإفراغ ،
و هدد التجار ، الذين يكترون محلات في ملكية البلدية ، باللجوء لخطوات إحتجاجية لأن الرئيس يرفض محاورتهم و لم يراعي ظروفهم ، حسب نص البلاغ .
النص الكامل للبلاغ :
على إثر الإنذار المفاجئ من طرف العون القضائي نيابة عن الجماعة الحضرية لإمزورن، والرامي إلى تهديد أصحاب المحلات التجارية بالإسكان الشعبي، ومركز الحرفيين بشارع امزورن بالأداء أو الإفراغ داخل أجل 15 يوما من تاريخ التوصل بهذا الإنذار، دون مراعاة الظروف الصعبة التي يمر بها التجار والحرفيين ولا ظروفهم الأسرية نتيجة الركود الاقتصادي وغلاء المعيشة وفاتورات الماء والكهرباء، وهو الشيء الذي لم تشهده المدينة من قبل زد على ذلك المراجعات الضريبية المتكررة والتي أثقلت كاهل جل التجار والحرفيين، عقدت جمعية تويزا للتجار والحرفيين اجتماعا طارئا بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بامزورن عشية 2017/11/30 لمناقشة هذا الإنذار المفاجئ والذي من شأنه أن يزيد من معاناة التجار والحرفيين سواء المادية أو النفسية.
وبعد مناقشة ظروف الإنذار بالإفراغ والحالة المزرية للتجار والحرفيين نتيجة لمجموعة من العوامل المتعددة نعلن ما يلي:
أولا: استنكار هذا الإنذار المفاجئ وما سيتسبب فيه من عواقب وخيمة على التجار والحرفيين.
ثانيا: التنديد برفض رئيس المجلس الجماعي لكل أشكال الحوار الهادفة إلى التوصل بالحلول الواقعية والناجعة التي من شأنها إنهاء معاناة الحرفيين والتجار في تناقض صارخ مع أهداف الديمقراطية التشاركية.
ثالثا: الاستغراب الشديد من التجار والحرفيين على ما أقدم عليه المجلس الجماعي باعتبار التجارة العمود الفقري لمدينة امزورن ومصدر رزق العديد من الأسر.
رابعا: نطالب كل الجهات المسؤولة إقليميا ومحليا الجلوس على طاولة الحوار من أجل التوصل الى حلول ناجعة ترضي جميع الأطراف وتنهي كل الإشكاليات والعوائق التي يعاني منها القطاع التجاري والحرفي بالمدينة خصوصا أن هذا الملف كان موضوع نقاش مع السيد الوالي.
وختاما وفي حالة عدم إيجاد الحلول العاجلة والناجعة التي بإمكانها القضاء على كل أنواع المعاناة والمشاكل التي يتخبط فيها القطاعين التجاري والحرفي بالمدينة، والتي ترضي كافة الأطراف بطريقة تشاركية، نعلن أننا سنقوم بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية النضالية مستقبلا.
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    الرئيس يتقاضى 15000درهم شهريا راتب الوظيفة و5000درهم راتب الجماعة و15000درهم ر********************* أما انتم ياتجار اذهبوا إلى المحاكم. وإن لم تؤدوا تدخلوا السجن .هذا هو حال الأصالة والمعاصرة يريدون تأجيج الأوضاع بعد هدوءها

  2. 2

    رئيس بلدية إمزورن فاشل فاشل فاشل على كل الاصعدة يجب تقديم الاستقالة قبل فوات الأوان

  3. 3
    تاجر says:

    الرئيس فريد أولد علوش رئيس إمزورن أراد أن يشعل فتنة في إمزورن يقول لنا نحن تجار السوق اليومي ديروا الاظراب. سدو لحوانت إلى ابغيتيو متخلصوش

  4. 4

    […] رد له على بيان التجار المرتبطين مع الجماعة بعقود كراء ، عمم رئيس جماعة امزورن ، فريد ولاد علوش بيانا […]