Your Content Here
اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:47 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 2:04 مساءً

إختتام مهرجان الزيتون بجهة طنجة تطوان الحسيمة بحضور الآلاف من الزوار

 

متابعة :

حقق المهرجان الوطني للزيتون المنظم من طرف المديرية الجهوية للفلاحة لطنجة- تطوان الحسيمة، إقبالا جماهيريا كبيرا ونفاذا في بعض المنتوجات الموضوعة والأروقة المشاركة من مختلف التعاونيات الفلاحية.

وحضر خلال الأيام الأربعة للمهرجان الذي اسدل الستار عنه يوم الجمعة 24 نونبر الجاري، أزيد من 20 ألف زائر وقفوا من خلالها على المعرض مشاركة الفاعلين في قطاع الزيتون من منتجين ومهنيين وكذا فضاء للمعدات الفلاحية الخاصة بإنتاج الزيتون واستخلاص زيت الزيتون.

وأشرف محمد العلمي ودان المدير الجهوي للفلاحة بالشمال، على تكريم وتوزيع عدد من الشواهد التقديرية في اختتام المنتدى، معتبرا في كلمة له بالمناسبة، أن مشاركة التعاونيات والتزامها بالحضور وتسويق منتوجاتها يعد مؤشرا محمودا لنجاح برنامج مخطط المغرب الأخضر، معبرا عن شكره وامتنانه لتحمل التعاونيات مشقة السفر وتضحياتها الكبيرة لانجاح هذه النسخة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي اختير له شعار ”زيت الزيتون: الجودة والتسويق مع احترام البيئة رهان مخطط المغرب الأخضر” بهدف تعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وكذا تشجيع التثمين وتعزيز الجودة، فضلا على تبادل المعرفة والابتكارات التقنية بين جميع المتدخلين في القطاع، وخلق تواصل تجاري بين الفاعلين في القطاع بأبعاد جهوية ووطنية، إلى جانب تنظيم لقاءات بين المهنيين، وخلق اتفاقيات الشراكة والتعاون،

وبالنسبة للنسخة الثانية من هذا المهرجان الذي ينظم بوزان والتي تعتبر منطقة متميزة لإنتاج زيت الزيتون ذا جودة عالية، على مساحة إجمالية تقدر ب 5000 متر مربع منها 2000 متر مربع مغطاة ومشاركة أكثر من 60 عارض (تنظيمات مهنية فلاحية محلية ووطنية ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، اتحاد التعاونيات، تعاونيات فلاحية وجمعيات …)

وشهد  برنامج التظاهرة تنظيم ندوات وورشات تسلط الضوء على المواضيع المرتبطة بالجودة وتسويق منتجات الزيتون، كما تم رهن إشارة الفلاحين فضاء للاستشارة الفلاحية لتمكين المنتجين من التعرف على الطرق الجيدة للإنتاج وعلى التقنيات الجديدة المتعلقة بالقطاع. بالإضافة إلى تنظيم أيام تحسيسية حول الممارسات الفلاحية الجيدة لإنتاج زيت الزيتون ذا جودة عالية.

ويشكل المهرجان إطارا لتعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وموعدا للمهنيين والباحثين والمؤسسات لتبادل المعرفة والابتكارات التقنية في هذا القطاع،  كما يعتبر فضاءا لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات وفرصة سانحة للتواصل من أجل الارتقاء بهذا المنتوج.

وتجدر الاشارة إلى ان حفل الافتتاح شهد افتتاح المهرجان الوطني للزيتون تسليم عدد من الفلاحين معدات وآليات جني الزيتون بموجب اتفاقية مع وزارة الفلاحة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.