Your Content Here
اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:55 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 3:39 مساءً

إسبانيا تستشعر خطورة إرتفاع منسوب الهجرة السرية هذه السنة إنطلاقا من سواحل شمال المغرب

متابعة :

دقت مصالح الإنقاذ في البحرية الإسبانية ناقوس الخطر من ارتفاع عدد المهاجرين الراغبين العبور إلى إسبانيا انطلاقا من السواحل الشمالية للمغرب، بعد أن تمكنت السبت الماضي، من إنقاذ 250 مهاجرا سريا في عرض سواحل البوران.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن فرق الإنقاذ الإسبانية تمكنت يوم السبت من نجدة أكثر من 250 مهاجرا كانوا يحاولون العبور بحرا من المغرب إلى إسبانيا، ونقلت عن تغريدة للجهاز العام الإسباني المكلف بالأمن البحري “تمكنا من نجدة 251 شخصا كانوا في خمسة مراكب متهالكة جميعها في بحر البوران» وإن بين من تمت نجدتهم نساء وأطفالا”.

وكشف تقرير صادر عن وزارة الداخلية، أن الاستراتيجية الأمنية المتبعة من طرف المصالح المعنية بمحاربة شبكات الاتجار بالبشر خلال هذه السنة، أضفت إلى تحقيق نتائج إيجابية تمثلت في إفشال أكثر من 50 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية، وتفكيك 73 شبكة إجرامية تنشط في ميدان الهجرة غير الشرعية، مضيفا أنه منذ سنة 2002 تم تفكيك ما يناهز 3207 شبكة إجرامية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.