Your Content Here
اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:51 صباحًا
أخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:21 مساءً

البحرية الإسبانية توقف 44 مهاجرا سريا يرجح أنهم أبحروا من سواحل الحسيمة

متابعة :

إستطاعت السلطات البحرية الإسبانية اليوم السبت، انقاذ قارب كبير كان على متنه 44 مهاجرا سريا يُرجح أنهم أبحروا من إحدى السواحل القريبة من الحسيمة.

وحسب مصادر اعلامية اسبانية، فإن القارب تم انقاذه على بعد اميال من ساحل ألميريا من طرف بحرية هذه المدينة، وذلك بعد توصلها باتصال هاتفي من البحرية المغربية يفيد بتوجه قارب نحو السواحل الاسبانية.

وقد تمت عملية الانقاذ بعد بحث قصير قامت به بحرية ألميريا لرصد موقع القارب، ثم قامت بنقل جميع ركابه إل ميناء ألميريا، حيث وجدوا هناك عناصر من الصليب الاحمر الذين قدموا بعض المساعدات الطبية لفائدة المهاجرين.

ولم تذكر البحرية الاسبانية جنسية المهاجرين السريين الذين تم انقاذهم على متن هذا القارب، غير أنه وارد جدا أنهم ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية، تتوقع تسجيل أرقام قياسية في محاولات الهجرة السرية من سواحل المغرب نحو سواحل اسبانيا هذه السنة، نظرا للاحصائيات الاولية التي اعلنت عنها المصالح المختصة في اسبانيا والمغرب.

وفي هذا السياق، فإن وزارة الداخلية الاسبانية كانت قد كشفت في وقت سابق أن أزيد من 10 آلاف مهاجر تمكنوا من الوصول إلى اسبانيا خلال 9 أشهر فقط من السنة الجارية، فيما كشفت وزارة الداخلية المغربية مؤخرا، أن البحرية والقوات المساعدة تمكنتا من صد محاولة 50 ألف مهاجر من الهجرة إلى اسبانيا منذ بداية يناير إلى متم أكتوبر.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.