Your Content Here
اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:56 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 7:53 صباحًا

رئيس الحكومة يتأسف على أحداث العيد بالحسيمة و يطالب الساكنة بالثقة و التعاون لإنجاح المشاريع التنموية

متابعة :

عبّر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن أسفه وحزنه وانشغاله الكبير لما شهدته مدينة الحسيمة يوم الاثنين من أحداث مؤلمة، جرح على إثرها عدد من الضحايا سواء من المحتجين أو من قوات الأمن.

وأوضح العثماني، في تصريح له بمناسبة اجتماع اللجنة الوزارية للقطاعات المعنية بتتبع مشاريع الحسيمة منارة المتوسط، أن الحكومة في حالة تعبئة شاملة لتنزيل القرارات التي اتخذها جلالة الملك بخصوص المشاريع المقررة لإقليم الحسيمة، وتتبع تنفيذها على أحسن وجه.

وكشف العثماني أن جلالة الملك عيّن في المجلس الوزاري لجنة لتقييم المشاريع المبرمجة ومتابعة تنفيذها، معتبرا المبادرة “دعوة إلى الإنصات لانشغالات الساكنة وشبابها والاستجابة لمطالبها الاجتماعية والاقتصادية والتنموية المشروعة، والتي تجسد الحرص على جعل الإقليم قطبا تنمويا استراتيجيا على غرار عدد من أقاليم المملكة”.

وأعرب العثماني عن تقدير الحكومة، عاليا، “الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك للإقليم وحرصه البالغ على الوفاء بالالتزامات المسجلة بصرامة وحزم وإعمال قواعد المحاسبة إزاء أي تقصير أو تهاون أو خلل”، مذكّرا بالتنبيه الملكي إلى الامتناع عن أي استغلال سياسي ضيق للمشاريع.

وتوجّه العثماني بنداء للساكنة من أجل التعاون والثقة لإقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية، مؤكّدا على المسؤولين المعنيين بالعمل على احترام المقتضيات القانونية في التعامل مع الاحتجاجات وضمان احترام القانون والتحقيق في أي تجاوز قد يحصل؛ مع تجديد الثقة في القضاء من أجل الترجمة الكاملة للتوجيهات الملكية لاحترام ضمانات المحاكمة العادلة .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.