Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:47 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:23 صباحًا

قيادات من الأحرار تحل بالحسيمة و تؤكد على أن مطالب الساكنة مشروعة و سيتم تنفيذها

متابعة :

حل بالحسيمة ، خلال اليومين الماضيين ، وفد يضم أعضاء من المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار لعقد لقاءات تواصلية مع منخرطي الحزب و المواطنين بالمنطقة بخصوص المستجدات التي تعيشها الحسيمة مؤخرا

و ضم الوفد ، الذي حل أولا بتارجيست ثم الحسيمة ، كل من مصطفى المنصوري ورشيد الطالبي العلمي ومحمد عبو ومحمد بوهريز ومصطفى بايتاس .

و أكد التجمعيون أن مطالب المحتيجن بالحسيمة مشروعة ، و هي مطالب اقتصادية و اجتماعية ، و أكدوا على ضرورة تسريع إنجاز مشاريع التنمية بالمنطقة ، و هو ما يستوجب على جميع الأطراف أن تفكر بشكل جماعي وهادئ من أجل التوصل لسبل كفيلة بتنمية المنطقة.

و عبر المتدخلون خلال هذه اللقاءات أن السبب الرئيسي للاحتجاجات بالحسيمة هو تأخير تنفيذ المشاريع وعدم الوفاء بالالتزامات والوعود من طرف الجهات المسؤولة ، مع التأكيد على أن المنطقة عانت من التهميش والاقصاء لسنوات عديدة، وكان ذلك سببا مهما من أجل الخروج للاحتجاج.

وطالب المتدخلون بخلق مشاريع للتنمية حقيقية تعيد الاعتبار للمنطقة، وتحسين خدمات الصحة والتعليم وخلق فرص للشغل ، و فك العزلة عن الإقليم والمناطق المحيطة به، مؤكدين أن لا تنمية حقيقية بدون إدماج حقيقي للعالم القروي في قلب المشاريع المزمع انجازها.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.