Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:51 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 11 يونيو 2017 - 8:16 مساءً

الآلاف يحتجون بالرباط تضامنا مع الريف و يحملون الحكومة مسؤولية تأزيم الأوضاع و تهديد الإستقرار

فري ريف :

شهدت اليوم العاصمة الرباط تنظيم مسيرة تضامنية مع ساكنة الحسيمة و للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك و وقف القاربة الأمنية المعتمدة بالريف ،

و عرفت هذه التظاهرة التي قدر عدد المشاركين فيها بعشرات الآلاف ، حيث إعتبرها البعض أكبر مسيرة تشهدها العاصمة منذ سنوات ، ترديد شعارات تحمل الحكومة مسؤولية تأزم الأوضاغ بالحسيمة و تطالب بالإستجابة لمطالب الساكنة و رفع “العسكرة” عن الإقليم و وقف المتابعات و الإعتقالات التي لازال مستمرة لحد الآن .

يشار إلى أن المسيرة كانت من تأطير جماعة العدل الإحسان و القوى اليسارية (فدرالية اليسار ة النهج الديمقراطي) إلى جانب الحركة الأمازيغية ، و عرفت مشاركة مجموعة من الإطارات السياسية و النقابية و الجمعوية .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.