Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 8:14 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 2:20 صباحًا

دفاع معتقلي حراك الريف الموجودين بالدار البيضاء : المعتقلون بصحة جيدة و طريقة توقيفهم شابتها خروقات

فري ريف :

قال عضوي هيأة الدفاع عن معتقلي حراك الريف ، رشيد بلعلي و أنوار بلوقي ، في ندوة صحفية ليلة أمس بطنجة ، مباشرة بعد زيارتهما للمعتقلين بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، أن الحالة الصحية للذين تمكنوا من التواصل معهم (و هم 27 موقوفا من اصل 31 متواجدين بالبيضاء) جيدة و لا تدعوا للقلق ، و أنهم لم يخوضوا إضرابا عن الطعام ، مع التأكيد على أن بعضهم كان عازما على خوضه مستقبلا ، قبل أن يتراجع عن ذلك بعد إقناعه من طرف هيأة الدفاع بعدم جدوى هذه الخطوة خلال فترة الحراسة النظرية .

و أضاف المحاميان ، المنحدران من الريف ، أن بعض الموقوفين أكدوا تعرضهم لبعض التجاوزات (ضرب ، اهانة ، شتم…) خلال توقيفهم و إيداعهم بمفوضية الشرطة بالحسيمة ، مما إعتبره المحاميان خرقا لسلامة الإجراءات المتبعة ، في حين أكد لهم الموقوفون أن معاملة المحققين بمقر الدار البيضاء كانت عادية ، عكس ما شهدوه بالحسيمة .

و بخصوص ناصر الزفزافي ، و ثلاثة آخرين ، أكد المحاميان عدم إمكانية رؤيتهم في الوقت الراهن ، نظرا لعدم إستكمال فترة الحراسة النظرية الأولى المحددة في 96 ساعة بالنسبة للزفزافي و حاكي ، كما ينص على ذلك القانون ، و لأن الحنودي و الحمديوي و شاكر تم توقيفهما مؤخرا و لم يكملا بعد 48 ساعة .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.