Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:24 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2017 - 12:23 صباحًا

إستمرار أجواء الإحتقان بالريف و العديد من المدن المغربية تعلن تضامنها و تطالب الدولة بالحكمة

فري ريف :

عرفت ليلة اليوم الاحد ، بعد صلاة التراويج ، مجموعة من المدن المغربية (الرباط، الدار البيضاء ، طنجة ، بركان ، الناظور…الخ)  تنظيم مجموعة من الوقفات الإحتجاجية للتضامن مع ساكنة الحسيمة و المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين خلال اليومين الماضيين على خلفية الإحتجاجات التي تشهدها المنطقة منذ سبعة أشهر ،

و طالب المحتجون في مختلف المدن الدولة بضرورة التحلي بالحكمة و نهج مقاربة تنموية بدل المقاربة الامنية التي لن تزيد الأوضاع إلا تأجيجا .

و في ذات السياق تعيش العديد من مناطق إقليم الحسيمة منذ يومين على إيقاع مسيرات متفرقة تطالب بالإفراج عن “معتقلي الحراك” و إنهاء “عسكرة المنطقة” ، كما كانت مناطق عدة مسرحا لمواجهات مباشرة بين محتجين و قوات عمومية بعد منتصف ليلة أمس السبت/الاحد (خصوصا في امزورن) .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.