Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:12 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2013 - 1:14 مساءً

الحركة التلاميذية بثانوية امزورن تخلد الذكرى 26 لاستشهاد البطلين سعيد بودفت و فريد أكروح

فري ريف

بمناسبة الذكرى 26 لاستشهاد التلميذين سعيد بودفت و فريد أكروح ىالتي تصادف 21 يناير من كل سنة، أبت الحركة التلاميذية بثانوية امزورن الا أن تحيي ذكرى استشهاد رفيقيهما الذين ذهبوا ضحية التدخل القاتل للقوات العمومية لفك  الإحتجاجات التلاميذية  التي شهدها الموسم الدراسي 1986/1987.

ووفاء بدم الشهداء، ورغم قساوة المناخ، خلدت الحركة التلاميذية بثانوية امزورن صبيحة يوم الاثنين 2013-01-21 ذكرى استشهاد رفيقيهما، في مسيرة داخل المؤسسة حاملين نعش البطلين، رافعين شعارات تندد بالقمع المسلط على الحركة التلاميذية، والوضع المزري الذي باتت تعيشه المؤسسات التعليمية من نقص لابسط شروط التحصيل العلمي، فيما اختتم الشكل النضالي بحلقية نقاش كانت محور سرد كرونولوجية حدث استشهاد البطلين والخوض في نقاش بعض المشاكل التي تعيق مسارهم الدراسي.

في الفترة الزوالية، وكشطر ثاني لاحياء الذكرى 26 لاستشهاد البطلين، تم تنظيم عروض مسرحية، أنشطة ثقافية، والقاء قصائد شعرية ساهم فيها بعض تلاميذ ثانوية امزورن.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    adil says:

    هل هده ثانوية امزورن أم مدرسة أبي طالب الابتدائية